الجبهة الاجتماعية تعلن خوض حرب ضد ارتفاع الأسعار

كشفت الجبهة الاجتماعية المغربية، عن عزمها الإعلان قريبا عن مبادرات نضالية وطنية، وذلك ضمن سيرورة نضالية متواصلة لفرض تراجع الدولة عن الغلاء الفاحش للخضر والمواد الأساسية والمحروقات.

وحثت الجبهة التي تضم العديد من الأحزاب اليسارية والمنظمات الحقوقية، في بلاغ لها، فروعها المحلية إلى التخلص من الانتظارية واتخاذ المبادرة وخوض النضال حول أبرز الملفات الاجتماعية، وعلى رأسها حاليا غلاء المعيشة والتواصل المباشر مع “الجماهير المسحوقة في الأحياء الشعبية”.

وأشار البلاغ إلى أن الجبهة، اعابر في حد ذاتها مكسبا هاما، مشددا على ضرورة العمل الجماعي من أجل تطويرها والنهوض بها والعمل في عمق المجتمع لإكسابها البعد الشعبي الضروري لانتزاع المكتسابات ورفع التحديات وصد الهجوم المعادي لمصالح وتطلعات المغاربة.

ولم تفوت الجبهة الفرصة لتدعو من جديد للتراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد الغذائية الأساسية وفي اسعار المحروقات، وإعادة الاعتبار لصندوق المقاصة والزيادة في تمويله عن طريق فرض الضريبة على الثروة وعلى الفلاحين الكبار، مع إعادة النظر في النظام الضريبي بفرض ضريبة تصاعدية على الدخل وعلى الشركات وإلغائها بالنسبة للأجور الدنيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.