التغطية الإعلامية لقضايا البيئة والمناخ محور ورشة تكوينية بطنجة

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب بتعاون مع مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومؤسسة دار المناخ المتوسطية، السبت بمدينة البوغاز ورشة تكوينية حول موضوع “التغطية الإعلامية لقضايا البيئة والمناخ”.

وأفاد مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بأنه في سياق مواكبة احتضان طنجة للدورة الثالثة لمؤتمر الأطراف المتوسطية حول المناخ “ميد-كوب”، التي ستلتئم يومي 22 و23 يونيو الجاري، نظمت بطنجة ورشة تكوينية لفائدة الإعلاميين والإعلاميات العاملين بالجهة حول موضوع “التغطية الإعلامية لقضايا البيئة والمناخ”.

وأكد ممثلو الجهات المنظمة، في كلمات خلال الافتتاح، أن الورشة تسعى الى إثارة اهتمام رجال ونساء الإعلام بقضايا الإعلام أكثر فأكثر، وتشبيك التعاون مع المتدخلين المعنيين نصرة لقضايا البيئة التي تعد شأنا عاما يهم مختلف الشرائح، كما ركزوا على أهمية الصحافة والإعلام في تدبير الشأن العام البيئي وتحسيس وتوعية المجتمع بالقضايا الإيكولوجية التي ترهن مستقبل الأجيال و الكرة الأرضية.

وتناولت الورشة مجموعة من المحاور التي تهم قضايا البيئة والمناخ، وتضمنت عرضا حول “التغيرات المناخية : الآثار الملموسة والحلول الجماعية والمفاوضات العالمية”، وعرضا حول مؤتمر المناخ “ميد “كوب” والمواضيع المثارة خلاله وأهدافه، كما خصصت جلسة لمناقشة “قضايا البيئة في وسائل الإعلام”، فيما تطرقت جلسة أخرى لمناقشة “تقنيات وآليات التغطية الإعلامية لقضايا البيئة”.

وشكلت الورشة، التي حضرها حسب المنظمين 40 صحافيا وصحافية، مناسبة لتعزيز وعي المشاركين بأهمية قضايا البيئة والمناخ ودورهم الحيوي في نشر الوعي والتوعية المجتمعية بهذه القضايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.