“التعاونيات رافعة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني” موضوع لقاء تحسيسي بقلعة السراغنة

شكل موضوع “التعاونيات رافعة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني” محور لقاء تحسيسي نظمته اليوم الأربعاء النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بقلعة السراغنة.

واستفاد من هذا اللقاء التكويني الذي أطره فاعلون ومختصون في مجال التعاونيات والتشغيل الذاتي، ما يناهز 70 مستفيدا من الشباب والنساء، من المنتمين لأسرة المقاومة وجيش التحرير وغيرهم.

وشكل اللقاء المنظم بتعاون مع مندوبية الصناعة التقليدية بقلعة السراغنة،وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وجمعية الترابط الثقافي الاجتماعي، مناسبة لإبراز جهود النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بمعية مختلف الشركاء في سبيل مواكبة وتتبع الراغبين في إحداث مشاريع ذاتية ومقاولات أو تعاونيات، وفرصة للتأكيد على أهمية التعاونيات ودورها في الاقتصاد الاجتماعي التضامني وفي تحقيق التنمية.

ويندرج أيضا في إطار الجهود المبذولة من طرف النيابة الإقليمية، الداعمة لتيسير انخراط أبناء وبنات قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في ورش التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي، ومساهمة منها في تعبئة قدراتهم ومؤهلاتهم في أفق إنشاء مشاريع ومقاولات اقتصادية خاصة أو تعاونيات.

كما يأتي هذا اللقاء في إطار سعي النيابة الإقليمية نحو تعزيز اندماج هذه الشريحة المجتمعية في سوق الشغل عبر حثهم على اقتحام خيار التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي والتعاوني، واستمرارا في تنزيل برنامج اللقاءات التواصلية والتحسيسية والدورات التكوينية، حول التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي وتأسيس وإنشاء التعاونيات، التي تسهر النيابة على تنظيمها لفائدة بنات وأبناء المنتمين وعموم الراغبين في الاستفادة، بتعاون مع عدد من القطاعات والمؤسسات العمومية والخاصة ذات العلاقة بمجال التشغيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.