البيرو تستضيف العام المقبل منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ

تستضيف البيرو العام المقبل منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ، وذلك بمشاركة الدول الإحدى والعشرين المكونة لهذا التكتل الاقتصادي.

وأفادت وسائل إعلامية بيروفية بأن القمة الثانية والثلاثين لقادة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ ستعقد بالعاصمة القديمة لإمبراطورية الإنكا، مدينة كوسكو (1117 كلم شمال غرب ليما) وذلك عندما تتولى البيرو الرئاسة الدورية لهذا المنتدى التجاري.

وأصبحت البيرو عضو ا في منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ منذ عام 1998، عندما تم قبولها كعضو اقتصادي إلى جانب روسيا وفيتنام، وسبق لها أن ترأست المنتدى في عامي 2008 و2016.

ويضم المنتدى عددا من أهم الاقتصادات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي تمثل مجتمعة 61 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي و47 بالمائة من التجارة في السلع والخدمات.

وفق ا للبيانات الصادرة عن صحيفة إل “بيروانو” الرسمية، بلغ التبادل التجاري للبيرو مع اقتصادات منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ رقما قياسيا ناهز 67.5 مليار دولار في عام 2021، وفي العام ذاته تم تنفيذ 67.8 بالمائة من التجارة للبلد الجنوب أمريكي عبر التكتل التجاري المذكور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.