البنك الدولي يخصص 400 مليون دولار لتونس

أعلن البنك الدولي، أول أمس الخميس، تعبئة مخصصات سنوية على مدى 5 سنوات تتراوح بين 400 و500 مليون دولار لتونس، وذلك حسب بيان نشرته وكالة الأنباء التونسية نقلا عن البنك الدولي.

وكشف البيان أن مجموعة البنك الدولي أعلنت “عن إطار الشراكة الاستراتيجية الجديد مع تونس للفترة 2023-2027، بغرض مساندة المخطط التنموي للحكومة التونسية، الذي يستهدف دفع النشاط الاقتصادي وإحداث فرص شغل جديدة، وتعزيز قدرة البلاد على الصمود أمام التغيرات المناخية”.

وأضاف أن “تنفيذ إطار الشراكة الاستراتيجية الجديد سيكون بالشراكة بين البنك الدولي والمؤسسة المالية الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار بالإضافة إلى استثمارات إضافية من المؤسستين الأخيرتين، عبر تعبئة مخصصات سنوية على مدى خمس سنوات تتراوح بين 400 و500 مليون دولار”.

وأوضحت الوكالة أن “إطار الشراكة الاستراتيجية مع تونس يتضمن 3 أهداف رئيسية، تتعلق بإحداث فرص شغل عالية الجودة من قبل القطاع الخاص، وتعزيز رأس المال البشري، وتحسين القدرة على مجابهة التغيرات المناخية والحد من الانبعاثات الكربونية. ويحدد الإطار محورين متداخلين يتعلّقان بالمساواة الاقتصادية بين الجنسين وتعزيز المساءلة والمشاركة والثقة”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.