الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة بالكويت

أعلن أمس الأحد بالكويت عن تشكيل حكومة جديدة بالبلاد برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مرسوما أميريا صدر بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ، رئيس مجلس الوزراء ، بما يشمل تعيين مناف الهاجري وزيرا للمالية مع بقاء بدر الملا وزيرا للنفط.

وأضافت الوكالة أن الشيخ طلال الخالد الصباح أ عيد أيضا تعيينه نائبا أول لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية ووزيرا للدفاع بالوكالة ، كما بقي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح في موقعه وزيرا للخارجية.

وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أصدر الشهر الماضي أمرا أميريا ، بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح ، رئيسا لمجلس الوزراء ، وتكليفه باقتراح أعضاء الحكومة الجديدة.

وكانت الحكومة الكويتية قد قدمت استقالتها في 23 يناير الماضي، على إثر توتر في العلاقة بين السلطة التنفيذية والتشريعية، وصد أمر أميري وقتها بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الصباح وحكومته، على أن يستمر الوزراء في تصريف الأعمال.

وجاءت استقالة الحكومة الكويتية على خلفية أزمة مع مجلس الأمة (البرلمان) بسبب رفضها تقديم أي تعهدات للنواب في ما يتعلق بما يسمى “القوانين الشعبوية”، إضافة إلى عدم استجابة مجلس الأمة لمطلبها بسحب الاستجوابين الموجهين إلى وزير المالية عبد الوهاب الرشيد ، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان.

وشهدت الكويت انتخابات برلمانية في 29 شتنبر الماضي، عقب حل مجلس الأمة السابق في 2 غشت الماضي على خلفية أزمات متواصلة بين الحكومة والبرلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.