الإعلان عن الدورة 23 للأسبوع الوطني للجودة

تنظم وزارة الصناعة والتجارة الدورة 23 للأسبوع الوطني للجودة، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 نوفمبر 2023، تحت شعار: “سياسة وطنية للجودة في خدمة القدرة التنافسية”.
وتندرج هذه الدورة في سياق المبادرات الرّامية إلى تحفيز ثقافة الجودة والتميُّز وتستهدف على الخصوص تقديم مشروع السياسة الوطنية للجودة الذي سهرت على إعداده اللجان الخمس المنبثقة عن المجلس الأعلى للتقييس والشهادة بالمطابقة والاعتماد بهدف استقاء التّوصيات من كافّة الأطراف الفاعلة، في إطار مقاربة تشاركية، وذلك قبل عرض المشروع على أنظار المجلس المذكور لاعتماده.
ومن الأولويات التي يحدّدها هذا المشروع إعداد بنية تحتية فعالة للجودة، كفيلة بضمان حماية المستهلك، والأداء الجيد للأسواق الداخلية، وتعزيز الابتكار وتحسين القدرة التنافسية للمقاولات، مع تحفيز الاعتراف الدولي بـنظام الجودة الوطني، تيسيراً لولوج السلع والخدمات إلى الأسواق الأجنبية.
ويرتقب تنظيم المنتدى الافتتاحي للأسبوع الوطني للجودة يوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 بالرباط، بحضور رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة وفاعلي المنظومة الوطنية للجودة لدراسة مشروع السياسة الوطنية للجودة عبر مختلف حلقات للنقاش. كما سيتم خلال هذا اليوم إبرام اتفاقيات شراكة بين الوزارة والفدراليات المهنية، تتوخى تطوير المنظومة الوطنية للجودة.
وفي إطار هذا الحدث، سيتم تنظيم ندوات ولقاءات، من طرف المصالح اللامركزية لوزارة الصناعة والتجارة، عبر مختلف جهات المملكة، وذلك بالتعاون مع الشركاء المحليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.