الإعلان عن الدورة التاسعة لملتقى الدار البيضاء للتأمين

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين (FMSAR)، يومي الثامن والتاسع من شهر مارس 2023، الدورة التاسعة لملتقى الدار البيضاء للتأمين، تحت شعار: “التأمين على السيارات بين التقدم التكنولوجي وتطور التنقل”.
بعدما عقدت النسختان سنتي 2021 و2022، على التوالي، الأولى باستعمال تقنية المناظرة عن بعد والثانية مزجت فعالياتها بين الحضوري والافتراضي، يعود ملتقى الدار البيضاء للتأمين إلى سابق عهده، حيث يتوقع أن تشهد هذه الدورة حضور حوالي ثلاثين خبيرا دوليا وأكثر من 1000 مشارك من 40 دولة حول العالم.
وسيتم التركيز بشكل خاص خلال هذه النسخة من الملتقى على التأمين على السيارات، نظرا للأهمية التي يحضى بها ضمن قطاع التأمين، وللتقلبات التي يمر بها النظام الخاص به، وذلك من خلال مناقشة التوجهات العالمية السائدة والمرتبطة بالابتكار في قطاع التأمين على السيارات بالإضافة إلى التحديات التي فرضها التطور الذي عرفه التنقل.
كما سيعرف حفل الافتتاح، الذي سيقام صباح يوم الأربعاء 8 مارس، مشاركة كل من وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، ورئيس الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين FMSAR محمد حسن بن صالح، ورئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي ACAPS عثمان خليل العلمي، رئيس الجمعية النيجيرية لشركات التأمين وOlusegun Omosehin، ممثلا لنيجيريا: ضيفة الشرف لهذه الدورة.
وصرح محمد حسن بن صالح، رئيس الجامعة: “إننا سعداء بعودة الحياة إلى طبيعتها وباستضافتنا لهذه الدورة التاسعة، والتي سنركز خلالها على قطاع السيارات وتحدياته والابتكارات المرتبطة به في مواجهة نظام سريع التطور ومتغير باستمرار”.
وبالإضافة إلى الجلسات العامة، يعرض برنامج هذه الدورة، التي طال انتظارها من قبل المتخصصين، انعقاد 7 ندوات كما يتوقع أن يستقبل حوالي ثلاثين من الشخصيات البارزة عالميا في قطاعنا، على مثل NEELY Susan، رئيسة الاتحاد العالمي لجمعيات التأمين GFIA، ورئيسة المجلس الأمريكي لشركات التأمين على الحياة ACLI، والذين سيحضرون إلى الملتقى لمشاركة تجاربهم ورؤاهم بخصوص مستقبل التأمين على السيارات، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الأخرى التي تهم بشكل عام قطاع التأمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.