الأهلي المصري يتوج بكأس السوبر الأفريقي

كمال ناجم

أحرز النادي الأهلي المصري مساء اليوم الأربعاء، لقب كأس السوبر الإفريقي، على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، عقب تفوقه على نادي الرجاء البيضاوي بركلات الترجيح 6-5، بعد نهاية المقابلة بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمتله.

ودخل ممثل كرة القدم المغربية المباراة بصفته بطلا لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، برسم الموسم الماضي، بينما دخل الأهلي المصري المقابلة باعتباره بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

سجل الهدف الأول فريق الرجاء البيضاوي، بعد هجوم منسق استطاع اختراق دفاع الأهلي من الجهة اليسرى حيث أفلح المهاجم المغربي حميد أحداد في وضع الكرة في الشباك بعد 13 دقيقة من اللعب.

و كاد اللاعب اجبيرة أن يضاعف الغلة التهديفية للرجاء، لولا تألق محمد الشناوي في إنقاد الموقف.

وبينما استحواذ الأهلي المصري على الكرة والضغط، لجأ الرجاء إلى استراتيجية دفاعية، مع الاعتماد على مرتدات سريعة لتسجيل الهدف الثاني.

في الجولة الثانية من المقابلة، بدأ الأهلي يستشعر خطر الإفراط في اللقب، بعدما فشل في الوصول لشباك أنس الزنيتي، وحاول لاعبو الأهلي، التسديد من خارج منطقة الجزاء لتخطي التكتل الدفاعي للرجاء، وكانت أخطر هذه الكرات تلك التي تصدى لها حارس عرين الرجاء، في الدقيقة 64.

وبينما كانت النتيجة النهائية للقاء تسير لتتويج الرجاء، نجح اللاعب محمد طاهر في تسجيل هدف التعادل للأهلي، بآخر أنفاس المقابلة، ويدفع الفريقين إلى خوض ضربات الحظ التي رجحت كفة الأهلي بحصة 6 ل5.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.