اختتام فعاليات مهرجان أسبوع مسرح الطفل بالقدس

أسدل الستار أمس الأحد بالقدس ، على فعاليات مهرجان أسبوع مسرح الطفل الذي احتضنه على مدى 10 أيام المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي ، بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف.

واشتمل المهرجان على 42 عرضا للكبار والصغار تتبعها أزيد من 3500 من الجمهور ، توزعت على عروض صباحية للصغار وأخرى مسائية للكبار ، تخللتها حلقات التسلية والترفيه نشطها ، فنانون مقدسيون .

واستمتع الأطفال وعائلاتهم بعروض فنية ومسرحيات تربوية هادفة تشجع على الأخلاق والخصال الحميدة ، كما استمتعوا بفعاليات الرسم والتلوين والألعاب وغيرها من الأنشطة ، التي أعادت الحياة إلى مسرح الطفل الحكواتي ، بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

وتزين الأطفال بهذه المناسبة بألوان المغرب الحمراء والخضراء ، وغنوا مع معلميهم أغان من التراث الوطني المغربي ومن ألبومات المجموعات الشعبية المغربية ، كعربون تقدير ومحبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي.

وقال عامر خليل ، مدير المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي ، إن فعاليات أسبوع مسرح الطفل شهدت اقبالا أبان عن تعطش أطفال وطلاب القدس لنشاطات فنية ، مشيرا إلى أن الأعمال المسرحية التي ق دمت خلال هذه التظاهرة كانت جد هادفة .

وأعرب عن الأمل في استمرار وكالة بيت مال القدس في دعم هذا البرنامج الفني الموجه لطلاب المدارس والجمهور والحفاظ على الهوية المقدسية والتراث الفلسطيني في القدس.

ويندرج هذا الأسبوع ، في إطار أنشطة نادي ” أطفال من أجل القدس”، الذي أقامته وكالة بيت مال القدس تجسيدا لاهتمامها بفئة الأطفال ، وي عنى بالبرامج والأنشطة الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي .

وتعتزم الوكالة الاستمرار في هذا البرنامج الثقافي الذي يروم المحافظة على الهوية الثقافية الم ميزة لمدينة القدس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.