اجتماع لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالرباط

نظمت الهيئة الوطنية للمعلومات المالية، اليوم الأربعاء بالرباط، اجتماعا إقليميا لمنتدى خبراء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “لإطلاق مشروع التقييم الإقليمي لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأوضح بلاغ للهيئة، أن هذا اللقاء ، الذي عقد على هامش الاجتماع العام الخامس والثلاثين لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سينعقد في المغرب يومي 24 و25 نونبر وفي إطار برنامج التنسيق العالمي لمكافحة تمويل الإرهاب التابع لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة تمويل الإرهاب، يأتي بمبادرة مشتركة من الهيئة الوطنية للمعلومات المالية ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن المحاور الأساسية لأولويات رئاسة المغرب لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برسم سنة 2022.

ولفت البلاغ إلى أن هذا الحدث عرف حضور رؤساء وأعضاء الوفود الممثلة للدول الأعضاء في مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وممثلو الدول والمنظمات والهيئات المشاركة بصفة ملاحظين وممثلي القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية المعنية.

وتميز هذا الاجتماع بتنوع المحاور والمداخلات التي تم عرضها من قبل خبراء سكرتارية مجموعة العمل المالي ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومجموعة شرق وجنوب أفريقيا وممثلي وحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف البلاغ أن هذه العروض “أبرزت أهمية مشروع التقييم الإقليمي لمخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأهدافه، كما تم تقديم تجارب بعض الدول الأعضاء ومجموعات العمل الإقليمية في هذا الإطار، تلتها نقاشات مستفيضة، ثم تدوين أهم خلاصاتها في بيان ختامي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.