ابن كيران ينتقد حكومة أخنوش قبيل تقديم حصيلة نصف الولاية

لم ينتظر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تقديم رئيس الحكومة عزيز أخنوش حصيلة نصف ولايته، بل قرر استباقها بالرد على الحكومة الحالية. في ندوة صحفية في الرباط، اليوم الثلاثاء، انتقد فيها بشدة حصيلة وأداء الحكومة، معتبراً أنها لم تحقق النجاح المطلوب، وأن وزراءها يبذلون جهوداً كبيرة في تحميل الفشل للحكومات السابقة.

أشار ابن كيران إلى أن تكوين الحكومة الحالية جاء بسبب ظروف استثنائية، وأن حزبه وصل إلى هذه المرحلة بفعل مؤامرات ومعارك سياسية. وبينما حاول الحزب الابتعاد عن المشاركة في الحكومة، فإن الأحداث تطورت على نحو يخالف توقعاتهم، مما جعلهم يضطرون للتعامل مع هذه الوضعية بمعارضة محدودة في البرلمان.

وأضاف أن الحكومة فشلت في تحقيق الوعود التي قدمتها، ولم تتمكن من إدارة القضايا الحيوية مثل التعليم والصحة بشكل فعال. ورغم التصريحات بأن الوزراء هم كفاءات، إلا أن النتائج لم تظهر ذلك بشكل واضح.

بالنسبة لتقييم الحصيلة الحكومية، فقد أشار ابن كيران إلى أنهم استعدوا لذلك مسبقاً بتشكيل لجنة خاصة، وقاموا بإعداد وثيقة تمثل “مفخرة من مفاخر العمل السياسي”. واعتبر هذا الاستباق لتقديم الحصيلة بمثابة إبداع، وليس بدعة، مؤكداً على حقهم في ذلك.

ابن كيران أيضا لم يتردد في التنديد بمحاولات وزراء الحكومة الحالية في تحميل الأخطاء للحكومات السابقة، مؤكداً أنهم جزء أساسي من هذه الفشل، وأنهم حاولوا بكل جهد تحقيق مكاسب شخصية على حساب مصلحة الوطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.