ابتدائية طنجة تدين شركة العمران بالنصب على مواطن وتغرمها 75 مليونا

أدانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، شركة العمران البوغاز في شخص ممثلها القانوني، بتهمة النصب على شخص في بقعة أرضية كان قد تم تعويضه بها في إطار عملية نزع ملكية الأراضي والمنازل، لإنجاز مشروع ملكي بمدينة طنجة.

وقد حكمت المحكمة حضوريا وابتدائيا، على شركة التهيئة العمران البوغاز في شخص ممثلها القانوني، بغرامة مالية نافذة قدرها 5 ٱلاف درهم مع تحميله الصائر. وكذا بأدائها لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 750 ألف درهم مع تحميلها الصائر.

وحسب محضر الضابطة القضائية عدد “13815/ش ق”، فإن المطالب بالحق المدني في الملف المسمى “عبد الباقي ا”، تقدم بشكاية ضد الشركة المذكورة، يتهمها بالنصب عليه في قطعة أرضية سبق له أن استفاد منها، رقمها 38 و مساحتها 250 متر مربع مستخرجة من تجزئة المنار النوينيوش جماعة و قيادة البحراويين بمدينة طنجة.

وحسب ذات المصدر، فإن البقعة التي استفاد منها المطالب بالحق المدني من طرف اللجنة الإقليمية المكلفة بعملية إحصاء ذوي الحقوق المنزوعة أراضيهم و منازلهم، في إطار المشروع السياحي المنتجع الملكي ”كاب مالاباطا”، وذلك مقابل هدم منزله البالغة مساحته 100 متر مربع، المبني على مساحة أرضية تبلغ مساحتها 2700 متر مربع بصفته من ذوي حقوق الجماعة السلالية المنار.

وقد جاءت الشكاية بعد قيام شركة العمران البوغاز ببيع القطعة الأرضية المذكورة، دون إشعار المعني أو إخطاره بأداء أي مبلغ مالي أو وثائق لاستكمال إجراءات تملكه للقطعة الأرضية، كما أن شهادة الإستفادة المسلمة من طرف الشركة لم تتضمن أي ذكر لأداء أي مبلغ مالي أو التزامات أخرى على عاتقه، كما لم تتفاعل الشركة في شخص مديرها مع أي من استفسارات المعني حول مآل القطعة الأرضية، الأمر الذي دفعه إلى توجيه شكاية مباشرة للنيابة العامة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.