إيمورانت “إيمورانت إنفست” تستثمر 180 مليون درهم في قطاعي الصناعة والصحة

أعلنت شركة “إيمورانت إنفست” عن مشروعين استثماريين في قطاعي الصناعة والصحة، بمبلغ إجمالي قدره 180 مليون درهم.

وأكدت الشركة، في بلاغ نشر على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل، أن المشروع الأول يتعلق بالشروع في بناء توسعة مصنع تؤجره شركة “فوريسيا” بالمنطقة الحرة الأطلسية باستثمار يناهز 130 مليون درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن الشركة تعتزم، في إطار برنامجها الاستثماري وتنويع محفظتها، الاستثمار في بناء توسعة مصنع بمنطقة التسريع الصناعي بالقنيطرة، مضيفا أن المشروع، الذي يرتقب تسليمه خلال الفصل الثالث من سنة 2024، سيغطي مساحة تقارب 9000 متر مربع.

وسيتم بناء هذا المصنع، الذي عهد به لشركة البناء المغربية “TGCC”، في إطار عملية “Built-To-Suit” لحساب مصنع معدات السيارات ” فوريسيا”، من خلال عقد إيجار طويل الأمد.

أما المشروع الثاني، فيتعلق باستثمار في القطاع الصحي من خلال هيئة التوظيف الجماعي العقاري “صحتي إيمو”، بمبلغ 50 مليون درهم.

وذكر البلاغ أن “إيمورانت إنفست” تستثمر في هيئة التوظيف الجماعي العقاري “صحتي إيمو”، المتخصصة في العقارات الصحية، لاحتضان أول استثمار في القطاع الصحي، وبالتالي تنويع محفظتها الاستثمارية.

وأشارت “إيمورانت إنفست” إلى أن هذين الاستثمارين ينضافان إلى المحفظة العقارية القائمة، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى نحو 1,1 مليار درهم، مؤكدة أنه بعد هذه العملية، بات الآن توزيع الاستثمارات، حسب القطاع، على النحو التالي: الصناعة 53 في المائة والمكاتب 38 في المائة والمحلات التجارية 5 في المائة والصحة 5 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.