إنجلترا يكتسح سان مارينو بعشرة أهداف نظيفة

المهدي موزون

اكتسح منتخب إنجلترا مساء اليوم، الاثنين، مضيفه سان مارينو بعشرة أهداف نظيفة، على ملعب سان مارينو ستاديوم، في ختام مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

انطلقت المباراة بصافرة الحكم راد أوبرينوفيتش، ولم يمهل المنتخب الانجليزي مضيفه طويلا، وافتتح بوابة التسجيل عن طريق المدافع هاري ماجواير، الذي ارتقى عاليا وحول كرة ركنية نفذها فيل فودين إلى هدف جميل عند الدقيقة 6.

وأضاف المنتخب الانجليزي هدفا ثانيا عند الدقيقة 15، عندما توغل بوكايو ساكا إلى منطقة العمليات، وسدد كرته بقوة لترتطم بالمدافع فابري، الذي حاول إبعادها، لكن الكرة واصلت طريقها نحو المرمى.

وجاء الهدف الثالث عند الدقيقة 27، بعدما احتسب الحكم بمساعدة تقنية الفيديو ركلة جزاء لصالح الانجليز، نفذها القائد هاري كين بنجاح.

وعاد القائد الانجليزي ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده في حدود الدقيقة 31، بعد تمريرة جميلة من المتألق سميث رو.

وأحرز هاري كين هاتريك في مباراة الليلة عند الدقيقة 38 من ضربة جزاء، احتسبها الحكم ضد المدافع أليساندرو داداريو، الذي أخطأ ولمس كرة هاري كين بيده.

وبعد مرور 3 دقائق فقط، عاد قائد الأسود الثلاثة وسجل السوبر هاتريك له في المواجهة، وأهدى به هدفا سادسا للجماهير الانجليزية، عندما توغل وراوغ ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد كرته وعانقت شباك الحارس ايليا بنديتي.

وهكذا انتهت الجولة الأولى بفوز انجلترا بستة أهداف دون رد على حساب مضيفه منتخب سان مارينو.

مع بداية الجولة الثانية، أقدم المدرب على جملة من التغييرات همت الخط الأمامي بالخصوص.

ونجح المنتخب الانجليزي في تسجيل الهدف السابع في اللقاء عند الدقيقة 58 عن طريق سميث رو، الذي استفاد من تمريرة جميلة من البديل تامي أبراهام.

وفي الدقيقة 68، سجل مينجز هدفه الأول في مسيرته مع المنتخب، والهدف الثامن في المباراة، عندما تابع ركلة حرة نفذها أرنولد ليضعها برأسية رائعة في مرمى أصحاب الأرض.

وعند الدقيقة 78، وقع مهاجم روما الايطالي الهدف التاسع لمنتخب إنجلترا، لما استلم كرة جميلة من أرنولد بصدره، قبل أن يرسلها وهي تزحف نحو المرمى.

ودون ساكا بدوره إسمه في قائمة هدفي هذه المواجهة عند حدود الدقيقة 78، وتمكن من تسجيل الهدف العاشر برأسية قوية استقرت في مرمى منتخب سان مارينو.

وبهذا الانتصار، رفع منتخب انجلترا رصيده في صدارة المجموعة التاسعة إلى 26 نقطة، بينما جاء منتخب سان مارينو في المركز الأخير بدون رصيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.