إنتقادات واسعة لفرانس فوتبول بعد تتويج ميسي بالكرة الذهبية

كمال ناجم

تلقت مجلة فرانس فوتبول، انتقادات واسعة بعد أن حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إنجاز الفوز بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته.

وتفوق ميسي في الترتيب النهائي للجائزة على كانتي نجم تشيلسي الذي جاء خامساً، وكريم بنزيما نجم ريال مدريد الذي جاء رابعاً، وجورجينيو لاعب تشيلسي الذي جاء ثالثاً، وروبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الذي جاء ثانياً.

وكان ميسي قد دخل المُنافسة هذا العام بعد أن نجح في قيادة راقصي التانجو للفوز بلقب كوبا أمريكا على حساب مُنتخب البرازيل، وهي البطولة الأولى للأرجنتين منذ 1993.

وفتح لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ، النار على المصوتين في سباق جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، وذلك بعد حرمان البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم الفريق البافاري منها، لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال ماتيوس في بيان نشرته شبكة سكاي سبورت ألمانيا:

“لكي أكون صادقا، بعد اختيار ليو ميسي للفوز بالكرة الذهبية، لم أعد أفهم العالم تماما”.

وأضاف: “مع كامل احترامي لميسي وكافة المرشحين الرائعين، لا يوجد أحد يستحق الجائزة أكثر من ليفاندوفسكي، خاصة بعدما حجبت فرانس فوتبول الجائزة العام الماضي بعد كافة الألقاب التي حققها مع بايرن على مدار 2020”.

وأكد نجم الكرة الألمانية الأسبق أنه في حالة مقارنة كافة اللاعبين طيلة العام، فلن يكون هناك أفضل من ليفاندوفسكي، مشيرا إلى تحطيمه رقم جيرد مولر بتسجيله 41 هدفا في البوندسليجا.

واستطرد: “لقد واصل مجددا احتلال صدارة قائمة هدافي كافة البطولات، وتفوق على الجميع محليا ودوليا هذا العام أيضا”.

وأردف: “ميسي فاز بكوبا أمريكا، لكن مستواه باهت مع باريس سان جيرمان، كما ظهر كريم بنزيما بمستوى رائع طيلة العام، لكنه خرج خالي الوفاض مع ريال مدريد”.

وأتم “محمد صلاح كان رائعا في الأشهر القليلة الماضية، لكنه لم يكن كذلك في بداية العام، ورغم فوز جورجينيو بلقبين كبيرين للغاية، إلا أنه لا يقترب من مستوى ليفاندوفسكي الذي يظهر به أسبوعا تلو الآخر، فيما لم يكن مستوى كريستيانو رونالدو ثابتا مثل نجم بايرن.. لذا لا أستطيع فهم عدم تتويجه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.