إلى كل مسؤول بمدينة الجديدة…لحظة من فضلك

مطريب بوشعيب
أيها المسؤولون أين أنتم؟؟ ..بمدينة الجديدة.. الممر العمومي محتل ..ولا حق لنا فيه نحن المارة…الممر العمومي راحة لكل مواطن من أجل العبور ولكن عندما يحتل من طرف المقاهي والمتاجر و..و..فلم يبق للراحة أثر.

مقاهي مكثفة في مدينة الجديدة، ومتاجر هنا وهناك ..والممرات مسدودة من كل جانب ويبقی السبيل للمرور الطريق الرئيسية وهذا ما يسبب مشاكل كثيرة بين المواطنين وعرقلة السيارات وبعض الأحيان وبكثرة الإزدحام نشاهد حوادث سير مؤلمة.

فأين هي السلطات المسؤولة ؟ هل هي مختفية أم موجودة ولا تحرك ساكنا! ولكن السؤال المطروح: لماذا هذا الصمت وإلی أي مدی أنتم صامتون؟ فهل ما نراه تقصير في عملكم أم صمتكم دليل علی أموال أمسكتموها ونسيتم خدماتكم. أم هنالك وسيطة بين الطرفين لكي يحتل أصحاب المقاهي والمتاجر و..و..الطرق العمومية ؟ فيا حسرتاه ويا أسفاه علی ما يقع في مدينة كانت منذ فترة من أجمل المدن.. إشهدوا يا أهل الجديدة الشرفاء يا من لهم غيرة على مدينة تنتهك في صمت علی ما فعلوه وما يفعل.. فمن المجد والإفتخار إلی الذل والإحتقار. فإلى متی هذا الذل والتهميش…فهل من تدخل لنری العدالة تتحقق وإرجاع الجديدة إلی مكانتها. أم أن النوم علی عاصمة دكالة لن يستفيق من سباته. دعونا نقول أن موضوع الممر العمومي نقطة مهمة ولكن الأهم من ذالك لماذا الجديدة أحقر مدينة في المغرب… أليس لنا الحق بالمرور بارتياح هل طلبنا شيئ ليس من حقنا لماذا هذا الإستغلال والإستخراب أليس لنا الحق … أين أنتم…أين أنتم… أيها المسؤولون فكفاكم… وكفاكم… ر.. فلا خوف على مستقبل الجديدة… فشبابها أقوى من المرتشين لأنهم مع الحق … بارادتهم وعزيمتهم
فإلي متى ستستمر ظاهرة احتلال الملك العمومي ؟
ألم يحن الوقت لمحاربتها إنقاذا للساكنة من تبعاتها السيئة ؟
فصدق من قال …الجديدة تحتلت و تباع فيها كلشي ومابقى فيها مايتشاف…حتى الشاطئء …
الصورة خير دليل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.