إطلاق مشاريع تنموية بالقنيطرة بكلفة تتجاوز 170 مليون درهم

تم تدشين وإطلاق عدة مشاريع تنموية بكلفة تتجاوز 170 مليون درهم، أمس الخميس في إقليم القنيطرة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد.

وفي إطار برنامج تقليص الفوارق الترابية والاجتماعية في الوسط القروي، أطلق عامل الإقليم فؤاد محمدي مشروع بناء على مساحة 286 مربع دار ولادة بسوق ثلاثاء الغرب. بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 1.8 مليون درهم، من المنتظر إنجاز هذا المشروع في ظرف ثمانية أشهر.

ودشن محمدي الذي كان مرفوقا برئيس مجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة ، الساحة العامة “11 يناير” ، التي تم تهيئتها حديثا ببلدية سوق أربعاء الغرب ، والممولة بـ5.7 مليون درهم من قبل وزارتي الداخلية وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

كما أعطى العامل انطلاقة إنشاء وإعادة تأهيل الطرق الهيكلية والداخلية والمداخل إلى نفس الجماعة، على مستوى الطرق الإقليمية 406 و413 والطريق الوطني رقم 1.

ومن المقرر إنجاز هذا المشروع في ظرف 18 شهرا، وقد خصص لهذا المشروع غلاف مالي يتجاوز 77 مليون درهم، بتمويل مشترك من وزارة الداخلية والمجالس الإقليمية والمحلية والبلدية.

وفي جماعة واد المخازن تم تدشين وإطلاق مشاريع بناء مسالك المنجزة للفترة 2018-2023. وتم إنجاز ما مجموعه 24 كيلومترا من الطرق أو ما زالت قيد الإنجاز بأكثر من 34 مليون درهم.

كما تم الاطلاع على مشاريع تهم بناء 10 كيلومترات من المسالك التي تربط عدد من الدواوير على مستوى الجماعة، بتمويل من صندوق التنمية القروية (أكثر من 14 مليون درهم). وفي جماعة عرباوة وتحديدا في مركز خضاضرة، دشن محمدي فضاء لتسويق المنتجات من التعاونيات التي عبأت استثمار ا بأكثر من مليون درهم.

وفي مولاي بوسلهام، تم تدشين محطة لتحلية مياه البحر بمعدل تدفق 10 لتر / ثانية (16.89 مليون درهم)، بالإضافة إلى الكورنيش الجديد والمدخل الجديد الى الشاطئ (أكثر من 20 مليون درهم).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.