إطلاق عملية واسعة للتحسيس بالسلامة الطرقية بجهة درعة-تافيلالت

جرى، مطلع الأسبوع الجاري بمدن الرشيدية وتنغير وورزازات، إطلاق حملات تحسيسية حول السلامة الطرقية، وذلك في إطار عملية واسعة أطلقتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا”.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية، التي أطلقتها الوكالة بشراكة مع عدد من الفاعلين من المجتمع المدني بجهة درعة-تافيلالت، إلى تحسيس مستعملي الطرق والمساهمة، بذلك، في الحد من الحوادث المميتة.

وتروم هذه المبادرة، المنظمة تحت شعار “من أجل الحياة.. كلنا ملتزمون باحترام قانون السير”، تشجيع تطبيق السلوكيات الفضلى على الطريق، وتعزيز ثقافة فعلية للسلامة الطرقية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالجهة، حسن حداشي، “إن المديرية الجهوية للوكالة بجهة درعة-تافيلالت، عقدت شراكات مع ست جمعيات من الرشيدية وورزازات وتنغير لتنظيم حملات تحسيسية حول السلامة الطرقية بهذه المدن الثلاث”.

وأوضح أن هذه العملية، التي تندرج في إطار برنامج وطني للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية يتوخى تعزيز اليقظة في مجال السلامة الطرقية، ستتواصل على مدى 30 يوما.

وتابع بأن هذه العملية تتم بتنسيق مع السلطات على مستوى الشوارع الرئيسية والمحطات الطرقية بالمدن المستهدفة وفق مبدأ القرب، مضيفا أن الهدف الأساس يتمثل في المساهمة في تعزيز السلامة الطرقية والتشجيع على التحلي بالمسؤولية الفردية والجماعية.

وحسب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، فإن هذه المبادرة الجهوية تتضمن، بالأساس، أنشطة للتواصل والتحسيس، فضلا عن توزيع مطويات وكتيبات للتشجيع على احترام قانون السير.

كما تهدف هذه العملية، وفق المصدر ذاته، إلى تحسيس المنتخبين والسلطات المحلية بأهمية الصيانة المنتظمة للبنى التحتية وتحسين ظروف السلامة الطرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.