أوغان يلمح لإعلان موقفه من دعم أردوغان أو كليجدار أوغلو في جولة حسم رئاسة تركيا

أثارت تغريدة نشرها السياسي التركي القومي سنان أوغان، الذي حلّ ثالثا في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، تفاعلات متضاربة، حيث يترقب السياسيون أن يعلن قريبا عن موقفه من مرشحَي الجولة الثانية التي يتنافس فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

وفي تغريدته تحدث المرشح الرئاسي لتحالف الأجداد سنان أوغان عن “النجاحات” التي حققها تياره القومي خلال الجولة الأولى من الانتخابات قائلا “لقد جعلنا القومية التركية والكمالية ضمن أجندة البلاد الرئيسية، كما ارتقينا بالقوميين الأتراك إلى موقع رئيسي في الحياة السياسية”.

وتابع أوغان “لقد وضعنا الناخبين القوميين الأتراك، الذين كانوا مشتتين بين التحالفين الرئيسيين (يقصد الجمهور والشعب)، إلى تصدر المشهد وأصبحوا رقما وازنا، كما أسهمنا في ظهور كتلة ناخبة قومية قوية في تركيا، وهذا الخطاب مكّن الكتلة القومية من التوسع”، وفق تعبيره.

وختم أوغان تغريدته قائلا “ابقوا متابعين الاثنين” في إشارة إلى قراره الذي من المنتظر أن يعلن عنه اليوم الاثنين، والذي سيكشف من خلاله دعمه لأي مرشح في الجولة الثانية وبالتالي سيدعو الداعمين له لدعم ذلك المرشح.

وأوغان الذي انشقّ عن الحركة القومية، الحزب المتحالف مع معسكر الرئيس أردوغان، حصل على 5.17% من الأصوات، بحسب النتائج الرسمية غير النهائية للجولة الأولى التي جرت في 14 ماي الجاري.

وأوضح أنه صارت لديهم القدرة على ترجيح كفة الفائز في الجولة الثانية، مع التسبب في وصول الانتخابات إلى الجولة الثانية، مضيفا أن تيارهم تأكد الآن من أن المرشحين الذين وصلوا إلى الجولة الثانية يتبنون خطابهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.