أنشطة تبعث الفرح في سجن علي مومن

ومع

نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة مع عمالة سطات، الأربعاء في السجن المحلي علي مومن، إفطارا جماعيا لفائدة جميع النزيلات والنزلاء الأحداث الموجودين بالمؤسسة.

وأعقب هذا الإفطار مباراتان لكرة القدم بين شباب نهضة سطات والنزلاء الأحداث، بالإضافة إلى مقابلة استعراضية جمعت ثلة من الفنانين ونزلاء المؤسسة بالسجنية.

كما جرى، بهذه المناسبة، تتويج النزلاء المتميزين في المسابقات الدينية التي شهدتها المؤسسة، ويتعلق الأمر بمسابقات حفظ القرآن الكريم وتجويده والحديث وشرحه؛ علاوة على تتويج الفريق الفائز في البطولة الرمضانية لكرة القدم المصغرة التي احتضنتها المؤسسة.

بنعيسى بناصر، رئيس قسم العمل الاجتماعي والتأهيل التربوي والثقافي لفائدة السجناء بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أوضح أن المندوبية تنظم، بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وعلى غرار كل سنة، بمعية شركائها، إفطارا جماعيا لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية.

وأضاف بناصر، في تصريح للصحافة، أن الإفطار يروم تعزيز القيم الروحية والدينية لدى النزلاء، ومشاركتهم في مائدة إفطار واحدة إلى جانب مجموعة من الفنانين والرياضيين والصحافيين والسلطات المحلية.

من جانبها، أعربت الفنانة المغربية حنان الفاضلي عن سعادتها بالمشاركة للمرة الثانية في مثل في هذا الحدث، الذي يعتبر خير دليل على التلاحم والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي.

وأضافت الفاضلي أن مثل هذه المبادرات الإنسانية من شأنها أن تدخل الفرحة والسرور على قلوب النزلاء، وتساهم في إنجاح عملية إعادة إدماجهم داخل المجتمع.

وتميز هذا الحدث بحضور، على الخصوص، إبراهيم أبو زيد، عامل إقليم سطات، وعدد من ممثلي السلطات المحلية، إلى جانب شخصيات بارزة من عالم الفن والرياضة وثلة من الإعلاميين والصحافيين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.