أكادير.. لقاء تواصلي حول مبادرة تمويل رائدات الأعمال

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة، أول أمس الإثنين، لقاءا تواصليا حول مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi).

ويهدف هذا اللقاء، المنعقد بشراكة مع مغرب المقاولات، إلى التعريف بمبادرة البنك الدولي الذي يروم مساعدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدا التي تديرها النساء على تطوير أنشطتها عبر تمكينها من إتقان قواعد البيع عبر الانترنت وتعزيز مهاراتها في استخدام الأدوات الرقمية المختلفة.

وفي كلمة بالمناسبة، سلط المدير الجهوي للغرفة، عبد الرحيم الرامي، الضوء على أهمية هذا اللقاء في مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة لتطوير أنشطتها التجارية الإلكترونية وبالتالي زيادة مبيعاتها والولوج إلى أسواق جديدة.

من جهته، أوضح رئيس قسم بمديرية المنصات التشاركية وريادة الأعمال بمغرب المقاولات، سعيد مطايش، أن هذا البرنامج يقترح تكوينات في مختلف المهن الرقمية التي ستستفيد منها أزيد من 1500 مقاولة صغيرة ومتوسطة وصغيرة جدا تديرها النساء، مؤكدا على أن هذه المقاولات النسائية ستتمكن من المواكبة الفعالة من طرف 150 مستشارا، والذين سيستفيدون أيضا من تكوينات خاصة.

كما أشار أنه تم تمديد طلبات الترشح الى غاية 3 فبراير المقبل لاختيار المقاولات المهتمة بهذا المشروع على البوابة الإلكترونية: www.surveymonkey.co.uk/r/MoroccoSME_Francais.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.