أكادير.. اجتماع تشاوري للإعداد لبرنامج تأطير مشاريع الفلاحة التضامنية برسم موسم 2023/2024

انعقد مؤخرا، بمقر المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لسوس ماسة بأكادير، اجتماع تشاوري في إطار الإعداد لبرنامج تأطير مشاريع الفلاحة التضامنية برسم سنة 2023/2024.

وخصص هذا اللقاء، لتنسيق برنامج الاستشارة الفلاحية المخصص لمشاريع الفلاحية التضامنية بأقاليم تارودانت، اشتوكة ايت باها، أكادير اداوتنان، وعمالة انزكان ايت ملول برسم موسم 2023/2024.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، بسط منهجية اشتغال الاستشارة الفلاحية من أجل تأطير فلاحي الفلاحة التضامنية لضمان مواكبتهم عن قرب واستدامة المشاريع المنجزة.

كما جرى استعراض حصيلة المنجزات برسم 2022/2023، والتي عرفت تأطير 17 مشروعا من مشاريع الفلاحة التضامنية المنجزة في إطار مخطط المغرب الأخضر و استراتيجية الجيل الأخضر، كتنمية شجرة اللوز في تالوين، تنمية تربية الأغنام بسوس ماسة، تطوير تربية نحل بأركانة، تكثيف تربية ماعز أكادير إيداوتانان، تأهيل وتثمين الزيتون بأولوز وتكثيف إنتاج العسل وتعزيزه بتارودانت وغيرها.

وقد أكد المشاركون في هذا اللقاء، على ضرورة التقائية عمليات التأطير والمواكبة المخصصة للفلاحين واستباقية هذه العملية وديمومتها لانجاح المشاريع.

جدير ذكره، أن مصالح الاستشارة الفلاحية لسوس ماسة، قد أنجزت ما مجموعه 74 يوما تكوينيا وأربع رحلات دراسية وسبع مدارس حقلية، ومن المتوقع مواصلة جهود الاستشارة الفلاحية خلال موسم 2023/2024، لتأطير الفلاحات والفلاحين في مشاريع الفلاحة التضامنية، وذلك بتنسيق من كافة الشركاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.