أكادير إداوتنان.. لقاء تنسيقي حول الدخول المدرسي 2024/2023

عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أول أمس الجمعة بأكادير، لقاء تنسيقيا تمحور حول الاستعدادات للموسم الدراسي 2024/2023.

ويأتي هذا اللقاء الذي ترأسه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم والأولي والرياضة، عيدة بوكنين، بحضور مديري المؤسسات التعليمية وأطر التفتيش التربوي وأطر التوجيه والتخطيط التربوي، ضمن مجموعة من اللقاءات الهادفة إلى ترسيخ سياسة التواصل البناء وفق استراتيجية وزارة التربية الوطنية الهادفة للنهوض بالمدرسة العمومية داخل الإقليم.

وبالمناسبة، استعرض المدير الإقليمي، مجموعة من التدابير الإجرائية الهادفة لضمان دخول مدرسي ناجح، كما قدم عرضا مفصلا بالأرقام حول الدخول المدرسي الحالي.

وشدد السيد بوكنين على التطور الهام الذي شهده بالخصوص توسيع وتنويع العرض المدرسي بالمديرية الاقليمية، بالإضافة إلى أشغال التأهيل وعمليات توسيع بعض المؤسسات التعليمية.

وتناول المسؤول التريوي أيضا، مجموعة من المحاور التي همت معطيات، الخريطة المدرسية والموارد البشرية والمدرسة الرائدة والتعليم الأولي ومشروع المؤسسة المندمج والتربية الدامجة والدعم التربوي ومؤشرات الجودة والدعم الاجتماعي والحياة المدرسية والتعبئة والتواصل.

يشار إلى أن اللقاء التنسيقي حول الدخول المدرسي للموسم الحالي مع مختلف الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة التربوية، يأتي انسجاما مع مضامين وأهداف خارطة الطريق لإصلاح منظومة التربية الوطنية للفترة 2022- 2026، وبناء على مقتضيات القانون الإطار17-51، والنموذج التنموي الجديد والبرنامج الحكومي، وتنفيذا كذلك لمقتضيات المقرر الوزاري الخاص بتنظيم الموسم الدراسي 2024/2023 والمذكرات الوزارية في شأن الاستعداد للدخول المدرسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.