كونفدرالية المقاولات المغربية الشابة تطلق برنامجين استراتيجيين “إدماج” و”أفق”

أعلنت كونفدرالية المقاولات المغربية الشابة، اليوم الخميس بالدار البيضاء، عن إطلاق برنامجين استراتيجيين (Inclusion) “إدماج” و(Horizon) “أفق”، في إطار تدعيم استراتيجيتها لـ 2023ـ2027، الرامية لمواصلة تطوير ريادة الأعمال لدى الشباب وتعزيز اندماجهم المهني وإشراكهم في مجتمع ريادة الأعمال.

ويعتبر البرنامجان امتدادا منطقيا للاستراتيجية الوطنية للكونفدرالية التي تقوم على الإدماج والتكوين والمراقبة، حيث يشجعان على تطوير ريادة الأعمال لدى الشباب وتعزيز إدماجهم المهني، خاصة إشراكهم في النسيج المقاولاتي، وذلك من خلال التكوين والمواكبة والرفع من الكفاءات والتوجيه وتقييم الإنجازات.

وفي كلمة له خلال ندوة صحافية بالمناسبة، أكد الرئيس المؤسس لكونفدرالية المقاولات المغربية الشابة، عمر بنموسى، أن البرنامجين يواكبان الاستراتيجية الوطنية للجهوية المتقدمة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أن الفكرة المحفزة لإطلاقهما تتجلى في خلق مقاولات شابة في الجهات الإثنى عشر للمملكة.

وأضاف أنه من خلال برنامج ” إدماج” تسعى الكونفدرالية إلى تحقيق مكاسب قدرها 5 ملايين درهم في أفق 2027، فضلا عن توقيع عشرات الشراكات مع الفاعلين الاقتصاديين.

ويهدف ” إدماج”، الذي سيتم تنفيذه على امتداد خمس سنوات، يإلى ترسيخ مكانة المقاولات التي يسيرها الشباب باعتبارها سلسلة لا غنى عنها في الاقتصاد الوطني، إلى جانب الرفع من التمويلات لفائدة المقاولات الوطنية لمواكبة وصون مكانة الكونفدرالية باعتبارها رافعة للاندماج المهني والشمول الاقتصادي، وكذا مصدرا للرفع من الكفاءا.

أما برنامج “أفق”، الذي تمتد فترة تنفيذه لخمس سنوات، كذلك، فيتوخى ترسيخ مكانة المقاولات الشابة في الفضاء الجامعي، نظرا لوجود مقرها في مدرسة عليا أو جامعة ويتعزز بدعم هيئة التدريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.