تواصل راديما، الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في مراكش، جهودها المستمرة وعملها الدؤوب في سبيل تطوير خدماتها والتواصل الدائم مع زبنائها، حيث يعد مفهوم القرب من الزبناء من بين الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الوكالة من أجل تحقيق احتياجاتهم وضمان توفير خدمات تسهل حياتهم اليومية.
وتولي راديما أهمية كبيرة للالتزام بتحديث الأدوات والخدمات التي تقدمها لزبنائها، وهي على اقتناع تام بأن التطور التكنولوجي والاحتياجات المتغيرة للزبناء تتطلب التجديد المستمر.
وفي هذا الصدد، قال مراد أوبوهو، رئيس قسم تطوير الخدمات الموجهة للزبناء داخل راديما: “تسعى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في مراكش إلى تحسين جودة خدماتها بشكل مستمر بهدف تلبية احتياجات الزبناء وتحقيق رضاهم، وذلك من خلال الاعتماد على حلول مبتكرة ومتطورة تعتمد أساسا على التبسيط والتقنيات الرقمية. كما تولي الوكالة اهتماما بالغ الأهمية بعنصر السلامة وضمان بيئة عمل آمنة، وسهولة الوصول للمعلومة”.
ويظهر التزام الوكالة برضا الزبناء جليا من خلال تطوير قنوات رقمية وتشغيلية جديدة تعتمد على التكنولوجيات الحديثة المتقدمة، التي تتمثل أساسا في دمج الذكاء الاصطناعي والتفاعل مع الزبناء بشكل أكثر فعالية وسلالة.
وتبصم راديما على حضورها في السوق الوطني بصفتها واحدة من بين الشركات الرائدة في المغرب التي تعتمد على الرقمنة في تقديم خدماتها بدلا من الاعتماد على الطابع المادي التقليدي، ذلك أن خدماتها متوفرة عبر الوكالات الرقمية المتوفرة عبر الانترنت، أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول، أو محطات الخدمات الذكية، أو خدمتها المرتبطة ببعث الرسائل القصيرة (SMS)، أو الاستخدام المتقدم لحلول التنقل في إدارة عمليات الزبناء.
وفي إطار جهودها المستمرة لتحسين خدماتها وتسهيل وصول الزبناء إلى الخدمات التي توفرها، أطلقت راديما مؤخرا مكتب ضبط رقمي، عبارة عن بوابة موجهة لجميع شركائها، تُوفر إمكانية إيداع البريد بطريقة رقمية دون الحاجة إلى الانتقال بشكل شخصي إلى المكاتب البريدية التقليدية، وبالتالي الحصول على تتبع أفضل للبريد، وربح الوقت أيضا.
وتعتبر الشبكات الذكية والقراءة الذكية للعدادات جزء مهم من استراتيجية راديما الرامية إلى تعزيز الاستخدام الواسع للتحكم عن بعد في القطاع لتحقيق كفاءة أكبر. تعمل حاليا الوكالة على دراسة تنفيذ البنية التحتية الذكية من أجل إدارة شبكات الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في مراكش بشكل رقمي وذكي.
وستساهم كل هذه الأدوات الحيوية التي تم ذكرها إلى جانب الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في ضمان تحقيق التطوير التدريجي للشبكات وتكييفها، كما أن هذه الأدوات ستدعم الخدمات المتعلقة بالتغييرات في قطاع توزيع الكهرباء في المملكة.
وإلى جانب كل ما سبق ذكره، أطلقت راديما حلا ذكيا جديدا لقراءة العدادات والإصدار الآني لفواتيرالاستهلاك Smart-Relève. الحل سيوفر تجربة مريحة للزبناء من خلال إرسال رسائل قصيرة بشكل بديهي، والاطلاع على المؤشرات والفواتير المحددة، بكل شفافية.
كما تولي راديما أهمية قصوى بأمن بيانات زبنائها وتضم هذا الموضوع في قلب اهتماماتها، ومن أجل حماية بياناتهم بشكل فعال، اعتمدت الوكالة على نظام إدارة أمن المعلومات (SMSI) وفقًا لمعيارISO 27001، الذي يهدف إلى ضمان سلامة وسرية المعلومات، إلى جانب إدارة المعلومات المرتبطة بالشق التقني والتنظيمي، وهو نظام يضمن أن تتم عملية تخزين البيانات ونقلها ومعالجتها في امتثال تام للأحكام القانونية والتنظيمية المعمول بها.
وخلال سنة 2022، حققت راديما نتائج جيدة جدا، حيث تم تبادل أكثر من 9 ملايين رسالة نصية قصيرة و400.000 بريد إلكتروني بين الوكالة وزبنائها، كما بلغ معدل رضا نسبة 97٪ في المائة، وكُلها أرقام تؤكد على جودة الخدمات المقدمة.