انطلاق حلقات البث المباشر لبرنامج “أمير الشعراء” بأبوظبي بمشاركة مغربية

انطلقت مساء أمس بأبوظبي أولى حلقات البث المباشر من برنامج (أمير الشعراء) في موسمه العاشر، بمشاركة مغربية .

ويعتبر البرنامج ، الذي يشارك فيه عشرون شاعرا من عدة دول عربية إضافة الى السنغال من ضمنهم الشاعر المغربي عبد الواحد بروك، أضخم مسابقة تلفزيونية للشعر الفصيح في الوطن العربي.

ويهدف البرنامج الذي، تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إلى صون التراث الثقافي، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

وقال عضو لجنة تحكيم البرنامج ، المغربي محمد حجو، أستاذ السيميائيات وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط ، في تصريح بالمناسبة إن برنامج أمير الشعراء ولد بجمهوره الخاص و هذا يعد فخرا للعربية و العرب، مؤكدا أن البرنامج سيعيش طويلا مادام هناك حركية، خاصة و أن لجنة التحكيم تعمل بكل استقلالية و كذلك الشعراء يختارون أيضا أشعارهم بكل استقلالية دون تدخل أحد.

وانطلقت مسيرة البرنامج، الذي سيم بث حلقاته على مدى عشرة أسابيع عبر قناة (أبوظبي) وقناة (بينونة)، في العام 2007 ووصلت اليوم إلى الموسم العاشر مع 245 شاعرا وشاعرة من أكثر من 25 دولة عربية وغير عربية قدمتهم المسابقة منذ انطلاقها.

واستطاع البرنامج أن يحقق جماهيرية واسعة على مدى 15 عاما في خدمة الشعر العربي، وأسهم في إذكاء روح التنافس بين الشعراء مما عاد بالنفع على فن الشعر الفصيح وتطوير أدواته و كذلك على الشعراء من خلال تقديم أنفسهم على منصات إعلاميه تسمح لإنتاجهم الأدبي بالانتشار والوصول إلى الجماهير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.