المراهقون: الفئة الجديدة المستهدفة من قبل البنوك

بالإضافة إلى الخدمات التي تتيحها بعض البنوك في الوقت الراهن للمراهقين، بما في ذلك إمكانية فتح حساب وامتلاك بطاقة بنكية، تعرض هذه الأخيرة عليهم جملة من الخدمات غير البنكية الكفيلة بتعزيز الإدماج المالي لهذه الفئة.

وتحت إشراف الوالدين، يستفيد الشباب البالغون أقل من 18 سنة من عرض ملائم لهذه الفئة فائقة الاتصال من الزبناء، ومن تربية مالية من أجل تحضيرهم لتحمل المسؤوليات التي من شأنها أن تصاحب سن الرشد.

ومن بين العروض المقدمة ، يقترح بنك القرض العقاري والسياحي “كود 18″، المخصص للقاصرين، كما أطلق “البنك الشعبي” عرض “SWIPE” الموجه للبالغين ما بين 12 و17 سنة، في حين تتوفر “الشركة العامة بالمغرب” على عرض يطلق عليه”SoGé Ado “ مخصص للشباب ما بين 12 و18 سنة.

وفي حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشارت مديرة الاستراتيجية والابتكار والتسويق بالتجزئة، بالشركة العامة بالمغرب، ماريا حسوني، إلى أن “SoGé Ado” يعرض على الشباب ما بين 12 و18 سنة مجموعة كاملة من الخدمات البنكية وغير البنكية، المدروسة خصيصا لهذه الفئة من الزبناء فائقي الاتصال والمحبين للمسارات الرقمية البسيطة والبديهية.

وأوضحت السيدة حسوني أن المراهق سيحظى بالولوج إلى حساب من أجل التوصل بالمال، وبطاقة من أجل القيام بالسحب والأداء والشراء على الشبكة بالإضافة إلى تطبيق مصمم خصيصا لأجلهم.

وقالت إن جانبا آخر مثير للاهتمام في “SoGé Ado” يكمن في وظائفه التي تهدف إلى تثقيف المراهقين ماليا، على المستوى العملي عبر مساعدتهم في إجراء العمليات اليومية، وأيضا على المستوى البيداغوجي ، لاسيما من خلال موقع إلكتروني جديد تم إطلاقه مؤخرا، بمحتوى يركز على مواكبة هؤلاء الشباب في التدبير المالي.

وبالعودة إلى خصوصيات هذه الفئة العمرية، أوردت أن المراهقة هي مرحلة يسعى خلالها الشباب إلى فرض شخصيتهم مع التطلع إلى مزيد من الاستقلالية، في مختلف جوانب حياتهم، كما أنها مرحلة يميل فيها الآباء إلى تحميل أطفالهم مزيدا من المسؤولية ومنحهم المزيد من الاستقلالية، لاسيما على المستوى المالي من خلال منحهم ميزانية لتغطية بعض نفقاتهم.

وأكدت المسؤولة أن عرض “SoGé Ado “، الذي يستجيب لهذه الحاجة إلى الاستقلالية لدى المراهقين، مع طمأنة الآباء ، الذين يحتفظون ببعض الرقابة ولاسيما الاطلاع على حسابات أطفالهم، يهدف أيضا إلى أن يكون عاملا قويا للإدماج المالي، والذي يعد دوره حيويا في الحد من الفقر والتفاوتات.

وفي ما يتعلق بالمؤهلات المستقبلية لهذا النوع من العروض الموجه للمراهقين، أبرزت السيدة حسوني أن الأمر يتعلق بفئة ذات حاجيات حقيقية، وتتمتع بمؤهلات نمو هامة، مسجلة أن الشركة العامة بالمغرب تعتزم الحفاظ على التحسين المتواصل والتدريجي لعروضها الموجهة لفائدة الشباب.

وتابعت أن البنك قام مؤخرا بإغناء بعض وظائف “SoGé Ado”، عبر إدراج ملصق للأداء “دون تلامس”، وشراكات حصرية مغرية، علاوة على موقع إلكتروني جديد للمواكبة البيداغوجية للشباب في مجال التربية المالية.

ومن الآن فصاعدا، أضحى بوسع المراهقين الاختيار بين العروض المقترحة من طرف مختلف البنوك، بوظائف مختلفة ، والتي من شأنها أن تمكنهم من التكفل بميزانيتهم مع مراكمة ممارسات جيدة في مجال التدبير المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.