الأسبوع 21 لشبكة الأم والطفل الفرانكفونية بالرباط

يستضيف المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا في الرباط الأسبوع الحادي والعشرون لشبكة الأم والطفل الفرانكفونية (RMEF) للمرة الثالثة، وذلك في الفترة من 3 إلى 7 يونيو 2024. ويأتي هذا الحدث تحت شعار “جميع الأمهات، جميع الأطفال مهمون: مسار وجودة الرعاية”.

هذا وتُعد شبكة الأم والطفل الفرانكفونية (RMEF) منظمة دولية تسعى إلى تحسين صحة الأمهات والأطفال في البلدان الناطقة باللغة الفرنسية. وتضم الشبكة شبكة واسعة من المهنيين الصحيين من مختلف أنحاء العالم، وتعمل على تبادل أفضل الممارسات وتطوير برامج وخدمات مبتكرة لتعزيز صحة الأم والطفل.

وفيما يخص أهداف الأسبوع الحادي والعشرون فإنها ترمي عموما لتبادل المعرفة والخبرات لما سيتيحه المؤتمر من فرصة للمشاركين من مختلف البلدان لتبادل المعرفة والخبرات حول أفضل الممارسات في مجال صحة الأم والطفل.

كما أنه سيعزز جودة الرعاية في جميع مراحل حياة الأم والطفل، من الحمل إلى الولادة وما بعدها.

ثم تطوير المهارات عبر ما سيتضمنه المؤتمر من ورش عمل وجلسات تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال صحة الأم والطفل.

وأخيرا بناء الشراكات بين مختلف الجهات المعنية بتحسين صحة الأم والطفل في المنطقة.

و من المتوقع أن يشارك في الأسبوع الحادي والعشرون لشبكة الأم والطفل الفرانكفونية أكثر من 300 مهني صحي من 20 مركزًا استشفائيًا جامعيًا من مختلف البلدان لتبادل الآراء حول مسار وجودة الرعاية للأمهات والأطفال. ستتناول النقاشات عدة مواضيع بما في ذلك صحة الأم، صحة الأطفال حديثي الولادة، الحمل عالي الخطورة، المساعدة الطبية على الإنجاب (PMA) والطب النفسي للأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.