آيت ملول على موعد اليوم مع المعرض الجهوي للكتاب

تستعد مدينة آيت ملول، لاستضافة فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والقراءة، الذي سيقام في الفترة من 28 مايو إلى 3 يونيو المقبل، بتنظيم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة.

وأفادت المديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل في بيان لها، أن هذا الحدث يمثل فرصة هامة لتقريب أحدث الإصدارات من سكان الجهة، وتعزيز السبل المختلفة لتشجيع القراءة واستهلاك الكتاب. ويهدف المنظمون إلى جعل المعرض حدثًا ثقافيًا سنويًا يعنى بمناقشة مجموعة من المواضيع والقضايا المتعلقة بالثقافة بصفة عامة، وصناعة الكتاب بشكل خاص، وذلك بمشاركة مجموعة من المثقفين والفاعلين والمهنيين والمهتمين من المستوى المحلي والجهوي والوطني.

يهدف المعرض إلى وضع الفعل الثقافي في صلب الاهتمام، وجعله رافعة من رافعات التنمية المحلية، كما ستشهد الدورة السادسة عشرة للمعرض، التي تنظم بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول والمجلس الجماعي لأيت ملول، وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، مشاركة واسعة من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

ويتضمن برنامج المعرض، إلى جانب عرض الكتب، سلسلة من اللقاءات والندوات الثقافية والعلمية والمهنية، بالإضافة إلى برامج موجهة للشباب والطفولة، وفقرة فنية وإبداعية، ودورات تكوينية وتأطيرية في المجالات الثقافية والأدبية والفنية.

كما ستقام جلسات لتقديم وتوقيع مجموعة من الإصدارات والمؤلفات، إضافة إلى زيارات موجهة لأروقة وأنشطة المعرض.

هذا ويشكل المعرض الجهوي للكتاب والقراءة في آيت ملول، بتنوع فعالياته وبرامجه، منصة لتعزيز الحوار الثقافي ودعم المشهد الأدبي والفني في الجهة، وذلك من خلال توفير فضاء تفاعلي يساهم في نشر المعرفة وتحفيز الاهتمام بالكتاب والقراءة في المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.