منظمة “غلوري” توقف الملاكم المغربي جمال بن صديق لمدة ستة أشهر بعد شجار داخل الحلبة

قررت منظمة “غلوري” العالمية لرياضة الكيك بوكسينغ إيقاف الملاكم المغربي جمال بن صديق لمدة ستة أشهر، عقب تورطه في شجار مع الهولندي ريكو فيرهوفن وفريقه في مارس الماضي داخل حلبة النزال التي جمعت الأخير بالمغربي نبيل خشاب.

وأعلنت المنظمة أنها أنهت تحقيقاتها في الحادث الذي وقع داخل الحلبة بعد مباراة نصف النهائي خلال بطولة الجائزة الكبرى للوزن الثقيل في 9 مارس 2024.

وأشارت إلى أن تصرفات بن صديق كانت تنطوي على خطر التحريض على العنف، وكان من الممكن أن تتسبب في أضرار للمشاركين والمشجعين والمسؤولين. بناءً على ذلك، فرضت GLORY عقوبة الإيقاف لمدة ستة أشهر على بن صديق.

وأكدت المنظمة أن هذا القرار يأتي استناداً إلى قواعد السلوك الخاصة بها، وكذلك قواعد الهيئة الهولندية للفنون القتالية (Vechtsport Autoriteit – VA) التي تُلزم جميع الرياضيين والصالات الرياضية في هولندا بالتحقيق في الانتهاكات المحتملة للقواعد وتحديد العقوبات المناسبة.

وفي بيان رسمي، قال مارشال زيلازنيك، الرئيس التنفيذي لمنظمة “غلوري”: “هدفنا المشترك هو تمثيل الرياضة دائمًا بأفضل صورة ممكنة. والقرار الذي اتخذناه يتماشى مع هذا الهدف. سنقوم أيضًا بمراجعة إجراءاتنا وعملياتنا للتأكد من أننا نحمي رياضة الكيك بوكسينغ والرياضيين الرائعين الذين يتنافسون وجماهيرنا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.