صحيفة “ماركا” الإسبانية تتغنى بإبراهيم دياز وترشحه للفوز بالكرة الذهبية

أعطت صحيفة “ماركا” حيزا كبيرا للحديث عن التألق اللافت للدولي المغربي إبراهيم دياز مع المنتخب الوطني المغربي، في مباراتي الغابون وليسوتو ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025”.

وقد أثبت دياز، نجم ريال مدريد، أنه ليس مجرد لاعب عادي، بل هو أحد الأسماء التي تلمع على الساحة الإفريقية في الوقت الراهن.

هدف رائع ومهارة فنية عالية

أشادت “ماركا” بالأداء المتميز الذي قدمه إبراهيم دياز في هاتين المباراتين، وخاصة الهدف الرائع الذي سجله في شباك منتخب ليسوتو، والذي وصفته الصحيفة الإسبانية بأنه “جاء بمجهود تقني رائع”، معبرة عن إعجابها بقدرات اللاعب الذي أظهر تألقًا ملحوظًا في صفوف “أسود الأطلس”، وبفضل تمريراته الحاسمة، وسرعته الفائقة، وتحكمه البارع في الكرة، استطاع دياز أن يكون عنصرًا حاسمًا في أداء المنتخب الوطني.

مرشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي

بات دياز، وفقا للتقارير الصحفية، أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2024، هذه الجائزة، التي كانت تعرف سابقًا بالكرة الذهبية الإفريقية، تمنح لأفضل لاعب في القارة السمراء، وقد سبق للمغرب أن توّج بها عبر النجم مصطفى حجي عام 1998، عندما كان لاعبا في ديبورتيفو لاكورونيا.

وترى الصحافة الإسبانية أن دياز يمتلك كل المقومات التي تؤهله لنيل هذه الجائزة المرموقة، خاصة بعد إنجازاته الكبيرة مع ناديه ريال مدريد هذا الموسم، حيث ساهم بشكل فعّال في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

منافسة قوية مع أديمولا لوكمان

على الرغم من تميز إبراهيم دياز هذا الموسم، إلا أن المنافسة على جائزة أفضل لاعب إفريقي لن تكون سهلة، فمن بين أبرز منافسيه، اللاعب النيجيري أديمولا لوكمان، نجم أتالانتا الإيطالي، الذي قدم هو الآخر مستويات استثنائية هذا الموسم. ورغم ذلك، يبقى طموح المغرب في استعادة الجائزة الإفريقية من خلال دياز مشروعا، خاصة مع الزخم الكبير الذي يحظى به اللاعب في الأوساط الرياضية.

طموحات مغربية متجددة

من الواضح أن المغرب يتطلع بقوة لاستعادة مجده الإفريقي في مجال كرة القدم، سواء على مستوى المنتخبات أو اللاعبين، ومع الأداء الرائع لإبراهيم دياز، فإن الآمال تزداد في رؤية نجم مغربي يتوج بلقب أفضل لاعب إفريقي، فهل سيواصل دياز تألقه ليصبح النجم الذي سيعيد للمغرب بريق الكرة الذهبية الإفريقية؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.