المغرب يكتسح مصر بسداسية ويتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد “باريس 2024”

توج المنتخب الوطني الأولمبي المغربي، اليوم الخميس، بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، بعد انتصار كبير على نظيره المصري، بسداسية نظيفة، في مباراة تحديد المركز الثالث، التي جرت على أرضية ملعب “لا ألبوجوار” بمدينة نانت الفرنسية.

دخل المنتخب المغربي المباراة بروح معنوية عالية، ورغبة قوية في تحقيق الميدالية البرونزية، وانطلق الشوط الأول بتفوق مغربي واضح، حيث افتتح عبد الصمد الزلزولي التسجيل في الدقيقة 23 بتسديدة مركزة من خارج منطقة الجزاء، ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني بضربة رأسية رائعة، معززا بذلك مكانته كهداف البطولة.

مع بداية الشوط الثاني، استمر المنتخب المغربي في الضغط الهجومي المكثف، حيث سجل بلال الخنوس الهدف الثالث في الدقيقة 51 بتسديدة قوية من خارج المنطقة، ثم عاد سفيان رحيمي ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 64، رافعا رصيده الشخصي إلى ثمانية أهداف في هذه الدورة الأولمبية.

وفي الدقيقة 73، نجح أكرم النقاش في تسجيل الهدف الخامس بتسديدة جميلة أسكنت الشباك المصرية، قبل أن يختتم أشرف حكيمي مهرجان الأهداف بهدف سادس من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 87، أكد بها انتصار “الأسود الأولمبية” بشكل نهائي.

هذا وكان المنتخب الوطني المغربي قد بدأ مشواره في البطولة ضمن المجموعة الثانية، حيث حقق الفوز في أول مباراة له ضد المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-1، ورغم تعرضه لخسارة مفاجئة أمام أوكرانيا بنفس النتيجة، إلا أنه تمكن من العودة بقوة بتحقيق فوز كبير على المنتخب العراقي بثلاثسة نظيفة، وفي دور ربع النهائي، قدم المنتخب المغربي أداء رائعا ليهزم نظيره الأمريكي بنتيجة أربعة أهداف للا شيء، قبل أن يتعثر في نصف النهائي أمام إسبانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.