الركراكي يشيد بأدم أزنو ويعترف بصعوبة الفوز على ليسوتو

في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025، حقق المنتخب المغربي فوزا صعبا على منتخب ليسوتو، مساء أمس الإثنين، وعلى الرغم من الأداء المتواضع نسبيا لـ”أسود الأطلس”، إلا أن الناخب الوطني وليد الركراكي أشاد بتألق الظهير الأيسر الشاب آدم أزنو، الذي اعتمد عليه أساسيًا لأول مرة في هذه المواجهة.

خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، أبدى الركراكي سعادته بمستوى أزنو، معتبرا أن الشاب أظهر نضجًا وثقة كبيرين، رغم حداثة عهده في اللعب مع المجموعة، وقال الركراكي: “سعيد بالأداء الذي ظهر به أزنو، ليس من السهل أن تلعب رسميًا لأول مرة مع لاعبين لم تلعب معهم كثيرًا، وتقدم هذا المستوى بهذه الثقة”.

المدرب أضاف بأن أزنو يعد مكسبا للمستقبل، مشيرا إلى أهمية تطور اللاعب بشكل تدريجي، كما أعرب عن أمله في أن يكون هذا الأداء دافعا لمنح اللاعب دقائق إضافية مع فريقه بايرن ميونيخ بالدوري الألماني “البوندسليغا”.

أما عن أداء المنتخب، فقد اعترف الركراكي بأن الفريق واجه مشاكل كبيرة، خاصة في عمق الدفاع، ما جعله يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب لاستغلال الفرصة والوقوف على مستواهم، مشيرا إلى أن النتيجة لم تكن مرضية بالكامل، ولكن التجربة أضافت الكثير من الدروس المهمة للمستقبل.

وتابع الركراكي بالقول: “لم نجد الحلول في الشوط الأول، وقمنا بتغييرات مهمة للوصول إلى شباك ليسوتو. كنت أنتظر أكثر مما شاهدناه، لكن هذه المباريات مفيدة لنا لنتعلم منها”.

ورغم الفوز الصعب، يبدو أن الركراكي يركز على استغلال هذه الفترة للتحضير بشكل أفضل للمرحلة المقبلة، خاصة أن منتخب المغرب يسعى للمنافسة بقوة في نهائيات كأس إفريقيا 2025، ما يفرض عليه اختبار كل لاعب واختيار الأفضل لخوض التحديات القادمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.