Xiaomi تعرض سلسلتها الجديدة ” Xiaomi 13 ” بتصميم مشترك مع Leica

قدمت Xiaomi آخر مجموعة من هواتفها الذكية: ويتعلق الأمر بالهاتفين الذكيين” Xiaomi 13 “و ” Xiaomi 13 Pro “، وهما ثمرة تعاون وثيق بين Xiaomi وLeica، من أجل إعطاء تجربة جديدة للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي للمستعملين.

وأوضحت شركة Xiaomi، المتخصصة في مجال تصنيع المنتجات الإلكترونية الواسعة الاستعمال وإنتاج المنتجات الذكية،في بلاغ لها، أن الهاتفين الجديدين، اللذين طال انتظارهما في السوق، ج ه ز ا بعدسات بصرية مهنية من Leica، فضلا عن تزويدهما بالعديد من المزايا فائقة التقدم، من بينها آخر Snapdragon® 8 Gen 2، ونظام تدبير البطاريات Surge من Xiaomi، الشيء الذي يضمن لهما أداء جد متقدم على كل الجبهات.

ونقلا عن البلاغ يقول ستيف ماكوري، المصور الفوتوغرافي المرموق عالميا وعضو “القاعة الدولية لمشاهير التصوير الفوتوغرافي”، وأول فائز بجائزة Leica Hall of Fame ” أنا منبهر جدا بالسلسلة الجديدة Xiaomi 13 – لقد غير ت بالفعل المعطى في مجال التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي”.

تصوير فوتوغرافي رفيع المستوى بفضل كاميرا ثمرة تصميم مشترك مع Leica

تمت بلورة كل جانب من جوانب نظام الكاميرا في الجهازين Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro، انطلاقا من آلة التصوير وجودة الصورة وصولا إلى تصميم UI/UX، في إطار تعاون وثيق مع Leica بهدف إتاحة تجربة تصوير فوتوغرافي ذات جودة مهنية رفيعة على الهاتف الذكي. فقد تم تجهيز كلا الهاتفين الذكيين بثلاث كاميرات مزودة بعدسات بصرية من Leica.

ويغطي نظام Leica Vario-Summicron 1.19-2.2/14-75 ASPH الوارد مع Xiaomi 13 Pro مسافات بؤرية تتراوح بين 14 mm و75 mm، ويتكون من كاميرا رئيسية واسعة الزاوية 23 mm مع مستشعر IMX989 فائق الاتساع ذو بوصة واحد، وكاميرا ذات عدسة طافية 75 mm، إضافة إلى زاوية فائقة الاتساع من 14 mm.

أصبح المستشعر IMX989، الذي ظهر للمرة الأولى على الهاتف Xiaomi 12S Ultra، أكبر مستشعر مدمج في هاتف ذكي. وي م ك ن هذا المستشعر، الذي يتيح نطاقا ديناميكيا مرتفع جدا مع قدرات رفيعة على التقاط النور واستجابة فائقة السرعة، من أخذ صور ذات ألوان غنية وتباين متميز مع بنيات محددة تبين أدق التفاصيل.

وباعتماده تكنولوجيا ضبط داخلية من مستوى DSLR، تستعمل العدسة الجديدة 75 mm كذلك تصميم عدسة طافية قادرة على بلوغ نطاق بؤري من 10 cm إلى ما لانهاية، الشيء الذي يعتبر مثاليا من أجل تأطير البورتريه أو المشاهد الكبرى.

ليس هذا كل شيء ! ففوق ذلك، يوفر Xiaomi 13 نطاق تكبير بصري يتراوح بين ×0.6 و×3.2، بالإضافة إلى التوفر على عدسة مقربة 75 mm.

كما يتضمن الهاتفان الذكيان مجموعة واسعة من خيارات الضبط المفصلة لآلة التصوير والتي ستثير إعجاب الفوتوغرافيين المحترفين والهواة.ويتوفر نظام العدسة الرئيسية، الذي يشمل ميزات برنامجية، على مسافة بؤرية شاسعة وعمق واسع للحقل.

وزيادة على ذلك، يمكن للمستعملين اختيار صنفين متميزين من أساليب التصوير – Leica Authentic Look و Leica Vibrant Look، يتمتعان بإمكانيات جمالية من المستوى الأول مع صور تحافظ على على دقة كبيرة وتعطي تركيزا معتدلا.

كما أن الأسلوبين يوفران سهولة كبيرة في التدبير بفضل وجود واجهة مستعمل جذابة وسهلة الاستعمال، وخيارات مراقبة فيلترات Leica ومصوغ Leica وصمام Leica التقليدي.

يتوفر كل من Xiaomi Imaging Engine وXiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro على قدرات التصوير الفوتوغرافي المعلوماتية الأكثر قوة من بين جميع المنتجات الرئيسية لـ Xiaomi. لا يتوقف الأمر هنا على تحسين سرعة التقاط الصور، وإنما أيضا كونها تمكن الأجهوة من التتبع الأوتوماتيكي للمواضيع المتحركة بفضل Xiaomi ProFocus.

يتعلق الأمر أيضا بنظام احترافي للضبط اليدوي لإعدادات التصوير. وبهذا الصدد يتمتع Xiaomi 13 Pro بالقدرة على التكفل بنظام التصوير RAW DNG 10 bits وبروفايلات الألوان التي صممها أذوب، متيحا للمحترفين هامشا كبيرا للحرير البعدي عبر برامج Adobe Photoshop و Adobe Lightroom.

ويتفوق Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro أيضا في تصوير الفيديو. ويتيح الجهازان للمستعملين إمكانية الإبداع باستعمال تكنولوجياDolby Vision® بالاستفادة من وجود ألوان مفتوحة ونسب تباين واضحة، واستقرار الفيديو HyperOIS بالإضافة إلى تفاصيل غنية عند تصوير الفيديوهات بصيغة 4K Ultra Night.

تفاعلية وسلاسة من المستوى العالي زائد أداء منقطع النظير بفضل Snapdragon® 8 Gen 2 زائد وثوقية زائد القوة المرتفعة المستوى بفضل Xiaomi Surge

يستفيد Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro من معالجين قويين Snapdragon® 8 Gen 2، مع قدرة محسنة على معالجة الرسومات عبر أداء GPU الذي يستفيد من نجاعة طاقية على التوالي أكبر من 42 % و49 % مقارنة مع الجيل السابق، فيما تحسن أداء وقوة المعالج من حيث النجاعة بنحو 37 % و47 % على التوالي.

هذه الإنجازات الكبيرة تضمن توفر السهولة والسرعة عند تدبير المهام، كالتصوير المعلومياتي والذكاء الاصطناعي في الزمن الحقيقي، مع تمديد مدة استقلالية البطارية.

تتيح الأجهوة أيضا التكفل بـ Wi-Fi 7 مع نظام الاتصال الجوال Qualcomm® FastConnectTM 7800. وتتيح تكنولوجيا Multi-Link High Band Simultaneous (HBS) لـ Xiaomi 13 Pro اتصالات متعددة ومتزامنة من 5 GHz و 6 GHz، وهي قادرة على بلوغ سرعة عالية فائقة قد تصل إلى 5,8 Gbps، إضافة إلى مدة انتظار ضئيلة وقدرة ممتازة على الشبكة.

يتوفر Xiaomi 13 من جهة أخرى على تشغيل متعدد الروابط مزدوج النطاق المتزامن (DBS) وقادر على بلوغ سرعة على الشبكة تصل إلى 3,6 Gbps².

تم تزويد الجهازان Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro بأنظمة بطاريات Xiaomi Surge التي توفر مدة استقلال أطول للبطارية وتجربة مستعمل محسنة. تم تجهيز الهاتف الذكي ببطارية بقدرة 4500 mAh، كما يستطيع هاتف Xiaomi 13 أيضا استخدام الشاحن التوربيني السلكي بقدرة 67 W بالإضافة إلى الشاحن التوربيني اللاسلكي بقدرة 50 W.

من جهته، يتوفرXiaomi 13 Pro على بطارية أكبر تبلغ طاقتها 4820 mAh، ﻹضافة إلى تزويده بنظام شحن HyperCharge بقدرة 120 W الذي يمكن من شحن البطارية بنسبة 100 % في ظرف 19 دقيقة فحسب.

منتوج بريميوم وتصميم رفيع

يقدم Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro كليهما لغة تصميم جديدة، تجمع بين الفخامة والبساطة في آن.

جهاز Xiaomi 13 متوفر في ثلاثة ألوان كلاسيكية خلابة (أسود، أبيض، وأخضر نباتي)، مزود بشاشة مسطحة أنيقة بحواف مسطحة وتصميم خلفي مقعر 2.5D. فهو في نفس الوقت جذاب ومريح في اليد. وتبلغ نسبة الشاشة إلى سطح Xiaomi 13 حوالي 93.3 % وإطار فائق النحافة بسمك 1.61 mm، الشيء الذي يعطي تجربة رؤية لتصدق، خصوصا عندما يتعلق الأمر بجهاز من هذا الحجم.

بفضل شاشته الكبيرة FHD+ AMOLED بعرض 6.36 بوصة، يضمن Xiaomi 13 عرضا دقيقا للمحتوى بمستوى رفيع وألوان وإضاءة جد متقدمة.

من جانبه، تم تزويد Xiaomi 13 Pro بجسم رخامي مقعر 3D. وهو متوفر في لونين، الرخامي الأبيض والرخامي الأسود، ومريح في اليد.. مزود بشاشة AMOLED WQHD+ 120 Hz بعرض 6.75 بوصة، بمقدوره بلوغ إنارة على كامل الشاشة تصل إلى 1200 nits ودرجة قصوى من الإنارة تبلغ 1900 nits بالإضافة إلى القدرة على عرض ألوان فائقة الدقة بفضل نظام TrueColor Dolby Vision® وHDR10+ وHDR10 وHLG إضافة إلى التكفل بـ Dolby Atmos®.

يوفر الجهازان مناعة ضد الغبار والماء IIP68، الشيء الذي يوفر حماية مثالية وعالية الطمأنينة عند الاستعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.