خطنا التحريري

الأول للأخبار، first one news جريدة إلكترونية شاملة مستقلة عن أي جهة حكومية أو حزبية أو تنظيمية.

تلتزم جريدة “ الأول للأخبار ” بتحري المصداقية في نشر الأخبار، وتحري مصادرها، و الشفافية في التعليق عليها.

تتحرى جريدة “ الأول للأخبار “عدم نشر مواد أو مقالات تنتهك القانون أو تخل بالآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات أخرى من شأنها أن تسيء إلى الأديان والى الوطن.

ستضمن الجريدة حرية الرأي و الرأي الآخر، كما تكفل حق التعبير والرد للجميع، أفرادا و هيئات، لتوضيح مواقفهم و إبداء آراءهم والتفاعل مع أخبار وآراء قد تحتوي على مغالطات أو معلومات خاطئة، غير أنها لن تنشر أي مقال يتضمن سبا أو إساءة أو تشهيرا من أي شيء من هذا القبيل.

تحتفظ الجريدة لنفسها بالحق في نشر بيانات الحقيقة والمقالات الواردة إليها في هذا الصدد كاملة أو تقوم بصياغة مقال يفي بالغرض.

ستوفر الجريدة إمكانية ولوج آمن لها، لكن لظروف خارجة عن الإرادة قد لا نضمن إمكانية الدخول المستمرة و الآمنة لموقعنا، ولا نتحمل مسؤولية أي انقطاع أو تأخير أو خلل أو هجوم إلكتروني يمكن أن ينجم عنه ظهور مضامين مسيئة على صفحات الموقع.

قوانين النشر

– يشترط في المواد التي يتم إرسالها لجريدة “ الأول للأخبار ” من أجل النشر أن تتصف بالأصالة والجدة، كما يجب أن لا تتضمن أي معلومات أو مواد قد تشكل تشويها لسمعة، أو انتهاكا لقانون، أو إخلالا بالآداب العامة، أو مساسا بمقدسات الدين و الوطن.

– يلزم أصحاب المواد المرسلة إلى الجريدة من أجل النشر إعلام هيئة التحرير إن كانت هذه المواد قد أرسلت إلى مواقع أخرى أو قد تم نشرها من قبل، وتحتفظ الجريدة بحق حذف المواد إن كانت قد نشرت من قبل و لم يتم الإعلام بذلك.

– يحق لجريدة “ الأول للأخبار ” الامتناع عن نشر المواد التي تصل إليها، أو التصرف فيها بالتغيير أو الحذف أو الإضافة، قبل القيام بنشرها.

قوانين التعليق

– ترحب جريدة “ الأول للأخبار ” بكل تعاليق القراء شرط الالتزام بألا تتضمن معلومات أو مواد قد تشكل تشويها لسمعة، أو انتهاكا لقانون، أو إخلالا بالآداب العامة، أو مساسا بمقدسات الدين والوطن.

– تحتفظ الجريدة لنفسها بالحق في نشر التعليقات الواردة حول المواد المنشورة في صفحاتها، والتصرف فيها بالحذف والاختصار وغير ذلك.

– نقبل التعليقات باللغات: العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية.

– تعطى الأسبقية للتعليقات المكتوبة باللغتين العربية والأمازيغية.

– تحتفظ الجريدة لنفسها بحق عدم نشر كل تعليق غير مفهوم المعنى، وكذا التعاليق التي تحتوي على عبارات السب والقذف والتشهير بكاتب المادة أو المعلقين الآخرين، وكذلك التعاليق التي يحتوي على أرقام هاتفية أو عناوين إلكترونية، أو إعلانات إشهارية.

الاشهار في موقع الجريدة

– يوفر موقع “ الأول للأخبار ” مساحات إشهارية للمعلنين حسب الصيغ المقترحة من الجريدة والفاتورة المعلنة لهذا الغرض.

– يلتزم المستشهر أو المعلن بألا يتضمن إشهاره:

  • الكذب أو التضليل المقصود،
  • التحريض على الكراهية أو على الإرهاب،
  • الإساءة للأشخاص بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللغة أو اللون،
  • الإساءة للمرأة أو التمييز ضدها،
  • الإساءة للنشء وتحقيره،
  • الإساءة أو تحقير الأشخاص في وضعة إعاقة،
  • الترويج للتدخين أو الكحول أو المخدرات بجميع أنواعها.