المنتخب المغربي يحقق فوزا صعبا على ليسوتو

تمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق فوز صعب على نظيره منتخب ليسوتو، بهدف يتيم، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

شهد اللقاء عدة تغييرات في تشكيلة “أسود الأطلس” التي أعدها المدرب الوطني وليد الركراكي، حيث أجرى تعديلات مهمة، من بينها إشراك آدم أزنو في مركز الظهير الأيسر بدلا من لاعب آخر، كما استبدل أشرف داري بيونس عبد الحميد في الدفاع، ودفع بريتشاردسون في وسط الميدان مكان سفيان أمرابط.

وبدأ الشوط الأول بضغط مكثف من المنتخب المغربي، الذي سعى لتحقيق هدف مبكر يريح الأعصاب ويسيطر على المباراة، وعلى الرغم من السيطرة المطلقة على مجريات اللعب والاستحواذ على الكرة، لم يتمكن لاعبو المنتخب من اختراق الدفاع المتماسك لمنتخب ليسوتو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

في الشوط الثاني، واصل “أسود الأطلس” ضغطهم الهجومي، بحثا عن الهدف المنشود، وسط تألق دفاعي واضح من منتخب ليسوتو الذي بذل جهدا كبيرا في إغلاق المساحات والحد من خطورة الهجمات المغربية.

ومع مرور الوقت، بدا أن اللقاء سيتجه نحو التعادل السلبي، إلا أن إبراهيم دياز كان له رأي آخر. ففي الوقت بدل الضائع، تمكن من تسجيل هدف الفوز، مانحاً المغرب ثلاث نقاط ثمينة.

يُذكر أن المباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا في ملعب أدرار بأكادير، حيث ساندت الجماهير المغربية منتخبها بقوة طوال دقائق المباراة، مما ساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين حتى لحظة تحقيق هدف الفوز في الوقت الحاسم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.