بنكيران يحضر مراسيم تشييع جثمان رئيس حركة “حماس” إسماعيل هنية

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة، مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، بحضور شخصيات بارزة من مختلف أنحاء العالم، من بينهما رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله ابن كيران.

وتمت مراسم التشييع بعد صلاة الجمعة بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة، حيث أقيمت صلاة الجنازة على جثمان الشهيد إسماعيل هنية، وكان من أبرز الحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، إلى جانب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وعدد من القيادات الفلسطينية والمسؤولين والسفراء من دول عديدة.

بعد صلاة الجنازة، نقل جثمان إسماعيل هنية إلى مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل حيث ووري الثرى، واقتصرت إجراءات الدفن على دائرة ضيقة من المقربين من عائلة الشهيد، وذلك حرصا على خصوصية العائلة والمقبرة.

لم تقتصر مراسم التشييع على الدوحة فحسب، بل أقيمت صلاة الغائب على روح الشهيد هنية في عدة دول حول العالم. في فلسطين، أقيمت صلاة الغائب في مدن الضفة الغربية، وكذلك في تركيا ولبنان واليمن ودول عربية وإسلامية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.