الكاف يكشف عن موعد سحب قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد سحب قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية لموسم 2024/25.

وستجرى القرعة يوم الخميس في مقر الاتحاد الإفريقي “الكاف” بالعاصمة المصرية القاهرة، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت المغرب.

دوري أبطال إفريقيا

سيشهد هذا الموسم مشاركة 59 فريقاً من 47 دولة في بطولة دوري أبطال إفريقيا. من بين هذه الفرق الرجاء الرياضي والجيش الملكي، اللذين سيشاركان في الدور التمهيدي نظراً لتصنيف الاتحاد القاري الذي يعفي بعض الفرق من خوض هذا الدور.

الفرق المعفية من الدور التمهيدي تشمل الأهلي المصري، الترجي التونسي، بيترو أتليتكو الأنغولي، ماميلودي سان داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي.

يسعى فريق الرجاء الرياضي إلى التتويج باللقب الغائب منذ عام 1999، بعد غيابه عن المشاركة في البطولة لموسم واحد، والعديد من المشاركات التي انتهت بخروج مبكر من الدور الثاني، من جهته، يطمح فريق الجيش الملكي إلى تعويض فشل الموسم الماضي والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة الأغلى قارياً.

كأس الكونفدرالية الإفريقية

ستشهد بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم مشاركة 52 فريقاً يمثلون 41 دولة. من بين هذه الفرق وصيف بطل الموسم الماضي، نهضة بركان، الذي لن يخوض الدور التمهيدي بفضل تصنيفه القاري، على النقيض، سيشارك نادي اتحاد تواركة، صاحب المركز الرابع في بطولة الدوري الاحترافي الموسم الماضي، في جميع الأدوار التمهيدية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.