ريان مايي يقود المغرب إلى الانتصار على السودان

المهدي موزون

قاد المهاجم ريان مايي المنتخب المغربي، مساء اليوم الجمعة، إلى تحقيق الانتصار على مضيفه السودان، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

بدأت المباراة بقوة، وتمكن المنتخب الوطني المغربي من التقدم في النتيجة منذ الدقيقة الثالثة، عندما نجح المهاجم ريان مايي في الانفراد بالحارس السوداني وسجل هدف السبق في المواجهة.

وحاول المنتخب السوداني تسجيل هدف التعادل في المباراة عن طريق اللاعب مالك بخيث، هذا الأخير سدد كرة قوية في وسط المرمى، لكنها وجدت الحارس ياسين بونو في الانتظار.

وأنقذ المتألق عمران لوزا أسود الأطلس من هدف التعادل، عندما تدخل ببراعة وتصدى لضربة خطأ تحصل عليها المنتخب السوداني في منطقة العمليات، قبل أن تدخل المرمى.

في الشوط الثاني، عاد النجم المغربي ريان مايي ليزور شباك الحارس أدم محمد، وسجل الهدف الثاني للأسود عند للدقيقة 60.

وعند الدقيقة 70، أقحم المدرب وحيد خاليلوزيتش أيوب الكعبي بديلا عن ريان مايي الذي قدم مباراة كبيرة أمام السودان.

وكاد سفيان بوفال أن يسجل الهدف الثالث في المباراة، بعدما توغل إلى مربع العمليات وسدد كرته بقوة، قبل أن يتصدى لها الحارس وغادرت إلى ركلة ركنية جانبية.

وأشرك وحيد عددا من اللاعبين في الربع ساعة الأخيرة، بمعية محمد الشيبي الذي خاض أول مباراة رسمية له رفقة أسود الأطلس.

وفي الوقت البديل، استطاع عمران لوزا أن يسجل الهدف الثالث للمنتخب المغربي، قبل أن يعلن الحكم بيتر واويرو عن نهاية المواجهة بفوز المغرب بثلاثية نظيفة.

وبهذا الانتصار الكبير، رفع المغرب رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول، وغينيا الاستوائية في مركز الوصافة ب5 نقاط، وجاء غينيا ثالثا ب4 نقاط، بينما بقي السودان في المركز الأخير بنقطتين اثنتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.