المنتخب المغربي يتأهل رسميا للمرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم

عزيز الضيافي

إلتحق المنتخب الوطني المغربي بركب المتأهلين للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022، وذلك بعد تحقيقه للفوز في اللقاء الذي جمعه بمنتخب غينيا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أسود الأطلس بقيادة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش نجحو في التأهل للمرحلة النهائية بعدما تمكنوا من ضمان صدارة المجموعة المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة جمعهما من ثلاث مباريات لم يذق فيهما طعم التعادل او الخسارة.

المهاجم أيوب الكعبي أعطى التقدم للمنتخب المغربي مند الدقيقة 21 من المباراة، ليتمكن المنتخب الغيني من تعديل الكفة في الدقيقة 31 عبر لاعبه مامادو كان.

وقبل نهاية الشوط الأول من اللقاء، أعاد اللاعب سليم أملاح التقدم للمنتخب الوطني المغربي في الدقيقة 42 أنهى به النصف الأول من المباراة بتقدم الأسود بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

في الشوط الثاني عزز اللاعب نفسه سليم أملاح تقدم الأسود بعد توقيعه على هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخبه في الدقيقة 65 بتسديدة قوية سكنت شباك منتخب غينيا، قبل أن يختتم البديل سفيان بوفال مهرجان أهداف الأسود بمقصية رائعة في الدقيقة 89.

وبهذا الإنتصار إعتلى المنتخب المغربي صدارة مجموعته بعدما رفع رصيده للنقطة 12، مبتعدا بفارق 8 نقاط عن منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني، فيما إحتل منتخب غينيا المركز الثالث بثلاث نقاط، ليتذيل منتخب السودان المجموعة التاسعة برصيد نقطتين فقط.

المنتخب المغربي تأهل بشكل مباشر إلى الدور النهائي من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022، قبل جولتين من نهاية التصفيات، فيما ودع المنتخبات الثلاث الأخرى سباق التأهل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.