أُسود الكرة الطائرة الشاطئية يتوجون ببطولة أفريقيا ويتأهلون للأولمبياد

حجز المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة الشاطئية ذكور، أمس الاحد، بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، إثر تتويجه ببطولة إفريقيا التي احتضنها شاطئ مرتيل على مدى 3 أيام.

وتمكن منتخب المغرب، المكون من الثنائي زهير الكراوي ومحمد عبيشة، من الحفاظ على اللقب الافريقي، وذلك إثر فوزه في المقابلة النهائية على المنتخب الموزمبيقي بجولتين دون رد، بواقع 21-18 و21-12.

وكان منتخب المغرب قد تفوق في مباراة نصف النهاية على نظيره الجنوب الإفريقي، صاحب المرتبة الثالثة، بنتيجة جولتين لواحدة بواقع 18-21 و21-18 و15-10.

وفي فئة الاناث، تمكن المنتخب المصري من انتزاع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس إثر فوزه باللقب الإفريقي، أمام خصمه النيجيري بجولتين لواحدة بواقع 15-21 و21-16 و15-08، بينما اكتفى المنتخب المغربي بالمركز الثالث بعد خسارته نصف النهائي أمام حامل اللقب.

وأبرزت رئيسة الجامعة الملكية المغربي للكرة الطائرة، بشرى حجيج، أن المنتخب المغربي ذكور واصل فرض سيطرته الافريقية، بعدما تمكن من الفوز في جميع مقابلاته في هذه التظاهرة الافريقية، وضمان الحضور في المحفل الأولمبي للمرة الثانية على التوالي.

وأضافت بشرى حجيج، التي ترأس أيضا الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة، أن طموح المنتخب المغربي ومعه الجامعة الملكية هو الظهور بوجه مشرف في أولمبياد “باريس 2024″، وتشريف الكرة الطائرة الشاطئية الافريقية، خاصة وأن عناصر المنتخب المغربي اكتسبت ما يكفي من الخبرة والانسجام.

من جانبه؛ شدد لاعب المنتخب المغربي زهير الكراوي على أن التتويج لم يكن سهلا بالنظر لقوة المنتخبات المشاركة، التي أظهرت تطورا وتحسنا مقارنة مع الدورة السابقة، مؤكدا عزم “أسود الأطلس” تشريف الكرة الطائرة الشاطئية المغربية والإفريقية في الألعاب الأولمبية.

وعرفت هذه البطولة الإفريقية، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس، من طرف الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، مشاركة أقوى المنتخبات الافريقية؛ حيث تبارى في هذا العرس الافريقي 17 منتخبا في فئة الذكور، و12 منتخبا لدى الإناث.

جدير بالذكر أنه بعد اختتام هذه البطولة الافريقية المؤهلة لأولمبياد باريس، ستنطلق اليوم الاثنين بمرتيل، أيضا، البطولة الافريقية للكرة الشاطئية لأقل من 19 سنة؛ المؤهلة لبطولة العالم للكرة الشاطئية في الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.