حج آلاف المشجعين إلى شوارع مدينة أكادير، فور تأهل المنتخب المغربي لربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح (3-0)، مساء أمس الثلاثاء بملعب المدينة التعليمية بالدوحة، معلنين ليلة بيضاء احتفالا بهذا الانجاز التاريخي لأسود الأطلس.

وفي أجواء وطنية وحماسية، حيث لا صوت يعلو على صوت هتافات وزغاريد وأهازيج الجماهير السوسية، تقاسم فرحتها الصغير والكبير، إذ تجرد الجميع من انتماءاته الكروية، ليلتفوا حول القميص الوطني والعلم المغربي.

وبين أناشيد النصر وأبواق السيارات والألعاب النارية، حو ل الأكاديريون كورنيش المدينة، وأحياءها، مسرحا لفرح عارم بعدما عاش جلهم لحظات توتر وترقب وخفقان قلوب في المقاهي وداخل المنازل تشبه مشاعر الجماهير المغربية داخل ملعب المدينة التعليمية.

وفي تصريحات لقناة الأخبار (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم الغامرة بتأهل المنتخب المغربي إلى دور الربع لأول مرة في تاريخه، منوهين بالأداء المميز لكتيبة وليد الركراكي، وبالروح القتالية والأداء العالي اللذين أبانوا عنهما في مباراة اليوم، وذلك على غرار مباريات الدور الأول.

كما عبروا عن فخرهم بأنهم عايشوا هذه اللحظة التاريخية، التي ستبقى خالدة في الأذهان، وست روى للأجيال القادمة، معتبرين أن الجماهير المغربية لعبت دورها على أكمل وجه منذ أن حطت طائرة المنتخب الوطني على أرض قطر.

وسادت نفس الأجواء الاحتفالية بالمعبد اليهودي لأكادير، حيث تجمع العشرات من الأنصار اليهود والمسيحيين والمسلمين للاحتفال بهذا الانتصار المستحق.

وبحسب ميخائيل سيكسو، من الطائفة اليهودية في أكادير، خلال هذا التجمع عبر الحاضرون عن فرحتهم وافتخارهم بالمنتخب الوطني، الذي يمثل المغاربة بكل أطيافهم وأعراقهم.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتم اللجوء للأشواط الإضافية التي انتهت أيضا بدون أهداف، ليتم الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية التي عرفت تألق الحارس ياسين بونو، ليصبح بذلك المغرب أول بلد عربي يصل دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.