ورشة بجماعة أيت ملول للإعداد المشترك لبرنامج “الجماعة المنفتحة”

نظمت جماعة أيت ملول، أمس الثلاثاء، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج “الجماعة المنفتحة”، وذلك في إطار “برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة”.

وشارك في هذه الورشة أعضاء الهيئات الاستشارية ( هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وفضاء أيت ملول للتشاور)، ومنتخبين وموظفين، وذلك بعد اختيار جماعة أيت ملول ضمن 11 جماعة ترابية بجهة سوس ماسة ستستفيد من هذا البرنامج الوطني.

وقال نائب رئيس الجماعة، إبراهيم طير، في كلمة بالمناسبة، “إن هذه الورشة تشكل انطلاقة لعملية التشاور يتم من خلالها ضمان المشاركة المواطنة في إعداد خطة عمل انفتاح الجماعة على مختلف الفاعلين، قبل بدء مرحلة أخرى من التشاور العمومي خلال شهري مارس وأبريل، حضوريا ورقميا”.

وأضاف أن سيتم من خلال هذا البرنامج جمع الأفكار وتحليل المقترحات ثم التشاور في مرحلة أخرى خلال شهري ماي ويونيو حول مسودة خطة العمل، في أفق طرح مشروع خطة عمل الجماعة على المجلس الجماعي خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023، قصد المصادقة.

وذكر أن الجماعة طرحت أربعة محاور أساسية لها علاقة مباشرة بمبادىء الانفتاح، شملت 39 مقترحا سيتم مناقشته في إطار هذا البرنامج.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار ولتبادل التجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح والمتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.

يذكر أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية “أمباكت” للتنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.