واشنطن ودكار يؤكدان التزامهما المشترك بوضع حد للاتجار بالبشر

جددت الولايات المتحدة والسنغال تأكيد التزامهما المشترك بوضع حد للاتجار بالبشر، وذلك بمناسبة زيارة العمل التي قام بها لدكار نائب مدير مكتب وزارة الخارجية الأمريكية المكلف بهذه القضية، بريان ماركوس، وفق ما أفاد به بيان لسفارة الولايات المتحدة في السنغال.

وأوضح البيان أن نائب مدير مكتب وزارة الخارجية الأمريكية المكلف بمراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر، برايان ماركوس، قام بزارة عمل لدكار خلال الفترة ما بين 8 و 9 دجنبر الجاري.

وبحث المسؤول الأمريكي خلال هذه الزيارة السبل التي يمكن من خلالها للولايات المتحدة أن تواصل دعم جهود السنغال لمكافحة الاتجار بالبشر.

وعقد المسؤول الأمريكي لقاءات مع مسؤولين من وزارة العدل السنغالية، ووزارة المرأة والأسرة وحماية الطفولة، بالإضافة إلى مسؤولين عن المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والهيئات الدينية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الجانبين ناقشا خلال اجتماعاتهما، الالتزام المشترك للولايات المتحدة والسنغال من أجل وضع حد للاتجار بالبشر، مع الحرص على حصول الأشخاص الأكثر ضعفا في السنغال على الدعم والحماية التي يحتاجون إليها.

وأضاف البيان أنه “لسوء الحظ، مازال ملايين الأشخاص عبر العالم يواجهون تهديد الاتجار بالبشر”، مشيرا إلى أن “النساء والأطفال معرضون بشكل خاص للاستغلال وسوء المعاملة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.