هل يمهد مينديليبار لإزالة بونو من رسمية حراسة مرمى نادي إشبيلية؟

عمد المدرب الجديد لنادي إشبيلية الإسباني، خوسيه لويس مينديليبار، إلى استبعاد ياسين بونو عن حراسة مرمى الفريق، نهاية الأسبوع الماضي، خلال مباراة النادي مع مضيفه قادش ، ضمن المرحلة الـ27 من الدوري الإسباني، وهو ما تسبب في إحراج كبير لإدارة النادي مع اللاعب.

وأوضحت مصادر إعلامية إسبانية أن إدارة نادي إشبيلية تشعر بحرج كبير بسبب اعتماد المدرب الجديد خوصي لويس ميندليبار، في مباراة قادش، السبت، على الحارس الثاني (الاحتياطي)، دميتروفيتش، مقابل جلوس ياسين بونو في كرسي الاحتياط.

بالمقابل، وجه مدرب إشبيلية رسالة اطمئنان لبونو، بعد نهاية مبارة قادش، السبت الماضي، حيث سئل المدرب في المؤتمر الصحافي بعد اللقاء، عن اختياره لمركز حراسة المرمى، وقال في إشارة إلى بونو وديميتروفيتش: “إنهما حارسا مرمى جيدان للغاية، وربما لدينا أفضل حراس مرمى في الدوري، وأنا متأكد من أنهما سيلعبان سوياً”.

ولكن اعتبر المصدر أن هذا مجرد تصريح لطمأنة بونو، لأن اختيار ميندليبار بدميتروفيتش نابع من كونه سبق أن تدرب معه منذ مجيئه، في حين أن بونو كان مع في التجمع التدريبي مع المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في المبارتين الوديتين أمام منتخبي البرازيل وبيرو.

وتابع المصدر، خاصة، أن الأمر لا يتعلق باختيار تقني للمدرب الجديد ميندليبار، إنما لسابق معرفة بالحارس الاحتياطي دميتروفيتش، لأنه سبق أن لغب معه، حين كان مدربا لنادي إيبار لمدة 4 مواسم.

وأضافت ذات المصادر أن مكمن الإحراج بالنسبة لإدارة النادي الأندلسي أن بونو رفض، خلال شهر يناير الماضي، عرضا مغريا للامتقال لنادي بايرن ميونيخ الألماني، لتعويض الحارس ماونيل نوير، الذي أضيب، ونتهى موسمه بسبب الكسر، وفضل البقاء مع إشبيلية، من أجل مساعدته، خاصة يمر من مرحلة فراغ وصفت بـ”الصعبة”، وأن تهميشه فيه نوع من الجحود.

وتراهن إدارة نادي إشبيلية على العودة السريعة للحارس الدولي المغربي ياسين بونو كحارس مرمى أساسي، لتفادي الإحراج، أو يشعر بونو بالندم لرفضه الإنضمام لبايرن ميونيخ، ويؤثر ذلك على معنوياته، خاصة أن الرفض كان بسبب الوضع الحرج للفريق الأندلسي.

يذكر أن عقد بونو مع إشبيلية يمتد حتى يونيو 2025، لكن لا يبدو أنه سيبقى حتى نهاية عقده، لأن العديد من الأندية ما زالت تطارده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.