نقابة مفتشي التعليم بجهة الدار البيضاء تكرم قيدوميها وتنتخب مكتبها الجديد

احتفى الفرع الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الدار البيضاء-سطات صبيحة يوم الأحد 19 فبراير 2023 بقيدومي النقابة المفتشين المتقاعدين عبد الرزاق بن شريج وعبد الرحيم السراج، وذلك خلال المؤتمر الجهوي الثالث المنظم بمقر مركب الهمداني للأعمال الاجتماعية.

وشهد  المؤتمر تنظيم حفل تكريمي للمفتشين وعضوي المكتب الجهوي للمفتشين المتقاعدين، بحضور وازن لممثلي النقابة وطنيا وجهويا وإقليميا، وكذا مدير الأكاديمية والطاقم المرافق له.

وانطلق بعد الحفل التكريمي ومغادرة مدير الأكاديمية والطاقم المرافق له، (انطلق) المؤتمر الجهوي للنقابة تحت شعار: “الاستقلالية الوظيفية لهيأة التفتيش ضمانة أساسية لتجويد المنظومة التربوية”،موزعا عى جلستين عامتين؛ حيث خصصت الأولى منهما للبت في شرعية المؤتمر وللتصويت على مسطرته التنظيمية، ليتم بعد ذلك عرض المكتب المنتهية ولايته تقريريه الأدبي والمالي، اللذين حظيا بمصادقة المؤتمرين بأغلبية ساحقة.

هذا وإثر استقالة المكتب الجهوي، كما تقضي بذلك مسطرة المؤتمر، تم انتداب لجنة رئاسة الجلسة الثانية، التي كلفت بالإشراف على انتخاب المكتب الجديد وفق التدابير المسطرية المتوافق عليها.

وفي هذا السياق، أفاد عبد الرزاق بن شريج الذي حضر باعتباره مؤتمِرا عن مديرية سيدي بنور ومكرما، عن شكره للفرع الجهوي وكل المشاركات والمشاركين في الحفل التكريمي سواء المفتشات والمفتشين أو السيد مدير الأكاديمية والطاقم المرافق له، معتبرا تلك الالتفاتة رسالة سامية في القدرة على جعل العلاقات الإنسانية بين كل مكونات المنظومة التربوية أقوى من كل شيء وأن اختلاف التصورات والمنطلقات بين تلك المكونات كل من موقعه لا تفسد للود قضية.

كما وصف بن شريج  المؤتمر بكونه درسا في الديمقراطية التي اعتادتها نقابة مفتشي التعليم، وأن اعتماد التصويت باللائحة مستوى أرقى من باقي الطرق لكونه يعطي مكتبا منسجما وممثلا لكل التصورات والمنهجيات المتعايشة داخل نقابة تتكون من كل التيارات السياسية وغير السياسية تجتمع على المشترك وتنبذ التفرد أو التعصب لفكرة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.