نفاد مخزون الغذاء بشمال سوريا والصليب الأحمر يؤكد عدم وصول الدعم الكافي

أكد الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، أن هناك نقص حاد في حجم المساعدات التي تصل إلى المنكوبين داخل الأراضي السورية، مشددا أن فرص العثور على ناجين تحت الأنقاض، بدأت بالتلاشي بعد مرور أكثر من خمسة أيام على الزلزال المروع الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا.

وقال حسام شرقاوي، المدير الإقليمي للاتحاد،  إن تجارب إسعاف المنكوبين في الكوارث تشير إلى أن الحد الأقصى الزمني للعثور على ناجين هو 7 أيام، مشيرًا إلى أن تركيزهم في الوقت الحالي منصب على توفير مقومات الحياة للناجين عبر توفير المواد الغذائية والرعاية الطبية والنفسية اللازمة لهم.

وأبدى المسؤول إعجابه في الوقت ذاته بما لمسه من تكاتف واضح بين شتى مكونات الشعب السوري إزاء الكارثة، التي لم تفرق بين أراضٍ خاضعة لسيطرة النظام وأخرى تحت سيطرة المعارضة.

من ناحية أخرى، قال برنامج الأغذية العالمي، أمس الجمعة، إن مخزونه بدأ ينفد في شمال غرب سوريا، مطالبًا بفتح المزيد من المعابر الحدودية.

وصرحت عبير عطيفة، المتحدثة الإقليمية باسم البرنامج، بأنه تم تقديم مساعدات غذائية لأكثر من 100 ألف شخص منذ اندلاع الكارثة، بالتعاون مع الشركاء الحكوميين ومنظمات الإغاثة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.