نادي الفتح الرياضي الرباطي يحافظ على لقب كأس العرش للسباحة

حافظ نادي الفتح الرياضي الرباطي على لقب كأس العرش بعد تفوق سباحي النادي في نهائيات كأس العرش 2023 التي جرت أمس السبت بالمسبح الأولمبي بمدينة الفنيدق.

وجاء تتويج فريق اتحاد الفتح الرياضي بعد احتلال سباحي وسباحات النادي للمراتب الأولى في أغلب المسابقات، وتصدر الترتيب العام بمجموع 19462 نقطة، متقدمين على فريق الوداد البيضاوي ب 15848 نقطة، ثم نادي الرجاء البيضاوي في المركز الثالث ب 12588 نقطة.

ويعتبر هذا اللقب الثالث في تاريخ نادي الفتح الرياضي الرباطي في منافسات كأس العرش للسباحة بعد لقبي 2018 و 2022 .

وتنافس المشاركون في هذه التظاهرة الرياضية، التي أشرفت على تنظيمها الجامعة الملكية المغربية للسباحة بتنسيق مع عمالة المضيق-الفنيدق، في 19 مسابقة، ويتعلق الأمر ب 200 متر أربع سباحات رجال، و 50 متر سباحة حرة سيدات ورجال، و 100 متر سباحة الفراشة سيدات ورجال، و 50 متر سباحة الفراشة سيدات ورجال، و 50 ممتر سباحة على الظهر سيدات ورجال، و 100 متر سباحة على الصدر سيدات ورجال، و 100 أربع مرات سباحة حرة مختلطة، و 100 سباحة حرة سيدات ورجال، و 100 متر سباحة على الظهر سيدات ورجال و 50 متر سباحة على الصدر سيدات ورجال، و 100 متر أربع مرات أربع سباحات مختلطة.

وفي ختام المسابقات، أشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري ورئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، إدريس حسا، على تسليم كأس العرش لنادي الفتح الرياضي الرباطي.

بهذه المناسبة، أبرز رئيس الجامعة الملكية المغربي للسباحة، في تصريح للقناة الإخبارية M24، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المنافسات مرت في أجواء رياضية بديعة، طبعتها المنافسة الشريفة والروح الرياضية والندية، مبرزا أن هذه المنافسات شهدت مشاركة حوالي 120 سباحا، ينتمون ل15 جمعية ونادي منضوي تحت لواء الجامعة الملكية.

وأشاد رئيس الجامعة بجودة منشآت المسبح الأولمبي بالفنيدق الذي مكن من إجراء المسابقات في ظروف مثالية، داعيا إلى العمل على تأسيس مزيد من الجمعيات الرياضية المتخصصة في رياضات السباحة لتوسيع قاعدة الممارسين في صفوف شباب المنطقة وبالتالي التنقيب عن المواهب الواعدة في هذا الصنف الرياضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.