موعد قرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025: الآمال تتجدد في المغرب

تستعد الأنظار لتتجه صوب جوهانسبورغ يوم 4 يوليوز المقبل، حيث ستجرى قرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم “المغرب 2025” في استوديوهات “سوبر سبورت” على الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت غرينتش، حيث سيتم تحديد المواجهات المرتقبة بين المنتخبات الإفريقية الـ48 التي تأهلت لهذه المرحلة، بما في ذلك المنتخبات الأربعة الفائزة في الدور التمهيدي.

تقسيم المنتخبات

سيتم تقسيم المنتخبات إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة أربعة فرق. تتصدر كوت ديفوار، حاملة اللقب الإفريقي، قائمة المنتخبات المشاركة في القرعة، إلى جانب المغرب، البلد المنظم، ما يعزز الآمال بمشاركة مشرفة من هذه الفرق البارزة. كما تضم القائمة الجزائر، أنغولا، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إيسواتيني، وإثيوبيا.

المنافسة الشرسة

وتشمل القرعة أيضاً منتخبات الغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، ومالي، وملاوي، وموريتانيا، وموزمبيق، وناميبيا. كما يشارك في التصفيات كل من النيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب إفريقيا، وجنوب السودان، والسودان، وتنزانيا، وتوغو، وتونس، وأوغندا، وزامبيا، وزيمبابوي.

التصفيات والآمال

من المقرر أن تنطلق التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية في شتنبر 2024، حيث ستتنافس المنتخبات على 23 بطاقة تأهل إلى النهائيات، التي ستقام في المغرب. وسيكون منتخب المغرب، البلد المضيف، ضامناً لمكانه في البطولة، ما يضيف مزيداً من الحماس والتوقعات من قبل الجماهير المغربية.

التطلعات المغربية

يمثل استضافة المغرب لهذه البطولة فرصة عظيمة لعرض قدراته التنظيمية والرياضية، وتعزيز مكانته كوجهة رياضية متميزة في إفريقيا، وتعقد الجماهير المغربية آمالاً كبيرة على منتخبها الوطني لتحقيق أداء متميز والوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، مستفيدين من الدعم الجماهيري الكبير والأجواء الحماسية التي تصاحب المباريات التي تقام على أرض الوطن.

ويبقى الأمل معقوداً على أن تكون كأس إفريقيا للأمم 2025 في المغرب نسخة استثنائية من حيث التنظيم والمنافسة الشرسة بين الفرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.